أحداثأهم الأحداثدولي

السعودية: تعيين 35 امرأة بمناصب قيادية في “الخارجية” ورئاسة شؤون الحرمين

الرياض ــ الرأي الجديد

أصدرت المملكة العربية السعودية أمس، قرارات بتعيين 35 سيدة في مناصب قيادية، بينهن سيدة في منصب مهم بوزارة الخارجية، و34 سيدة في مناصب قيادية أخري بالوكالات والإدارات التابعة لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين.

وفي هذا الإطار، أصدر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قرارًا بتعيين سارة بنت عبد الرحمن السيد، بمنصب وكيل وزارة لشؤون الدبلوماسية العامة.

ووفقًا لشبكة (CNN) فقد نالت سارة بنت عبد الرحمن درجة بكالوريوس في إدارة النظم الصحية عام 2007 من جامعة جورج ميسون في الولايات المتحدة، وكانت قد شغلت منصب وكيلة مساعدة مكلفة لوزارة الصحة للتعاون الدولي بين عامي 2019، 2022، ومديرة عامة للتعاون الدولي في الوزارة بين 2017 و2019، ومديرة إقليمية في مستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكية في السعودية بين عامي 2016 و2017.

فيما أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، قراراً بتعيين 34 سيدة بمناصب قيادية في وكالات وإدارات الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، في إطار خطة الهيئة لتطوير الخدمات المقدمة للزوار والحجاج والمعتمرين.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين في بيان لها أن “هذا القرار ضمن النقلات النوعية التي تسعى لتحقيقها للمرأة السعودية المؤهلة في خدمة قاصدات الحرمين، كما يتيح القرار للرئاسة استثمار الكفاءات النسائية وتسخير دورها استكمالاً لما حققته المرأة في الحرمين الشريفين من نجاحات”.

وذكرت وكالة شؤون المسجد النبوي، في تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، أن من أهم القياديات اللاتي تم تعينيهن في الرئاسة العامة لشؤون الحرمين هن: الدكتورة أمل بنت محمد ثنيان لمنصب وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية النسائية، والدكتورة مزنة بنت عبد العزيز اللحيدان، في منصب الوكيل المساعد للشؤون العلمية والأكاديمية النسائية.

كما تم تعيين نجلاء بنت معيلف الشريف، في منصب الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتدريبية والإثرائية النسائية، وتهاني بنت سعود العمري في منصب الوكيل المساعد للغات والترجمة النسائية، وروان بنت عبد العزيز الردادي بمنصب الوكيل المساعد للخدمات الاجتماعية والتطوعية الإنسانية النسائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى