أهم الأحداثبانورامامجتمع

وزارة الصحة: إيواء كل الحاملين السالمين لفيروس “كورونا” إجباريا بمراكز مخصصة

تونس ــ الرأي الجديد 

أفاد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة، محمد الرابحي، أن الوزارة شرعت في إيواء كل الحاملين السالمين لفيروس “كورونا” المستجد، إجباريا، بالمراكز الثلاثة التي وقعت تهيئتها للغرض بولايات مدنين وصفاقس والمنستير.

وقال محمد الرابحي، في تصريح لوكالة “تونس إفريقيا للأنباء”، اليوم الاثنين، أن إقرار إجبارية إيواء الحاملين السالمين للفيروس في مراكز الإيواء المخصصة للحجر الصحي الإجباري، جاء بعد ثبوت عدم نجاعة الاعتماد سابقا على منهج التحسيس لدفعهم إلى التوجه إلى هذه المراكز.
وأوضح الرابحي، بأنه “من الوارد جدا أن يقع إحداث مراكز مماثلة أخرى اذا ما استدعت الحاجة إلى ذلك”، مشيرا إلى أنه من المنمتظر أن يتزايد عدد الأشخاص الذين سيتم إيواؤهم في هذه المراكز، التي تأوي حاليا 105 شخصا، بشكل ملحوظ.، وفق قوله.
وبين رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة، أن المصابين بفيروس “كورونا” الذين تظهر عليهم الأعراض يقع توجيههم للمستشفيات فيما تتم إحالة الحاملين السالمين للفيروس إلى المراكز الثلاثة المذكورة، مشددا على أن “الحاملين السالمين للفيروس يمثلون خطرا حقيقيا على المجتمع، لأن أعراض الإصابة لا تظهر عليهم و بالتالي لا يقع الحرص على تجنبهم وتحاشيهم مما يعزز عملية العدوى بشكل كبير”.
يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت عن تسجيل  574 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد موزعة على 22 ولاية، إلى حدود أول أمس، بالإضافة إلى 22 حالة وفاة جراء الإصابة به.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى