أحزابأهم الأحداثوطنية

غازي الشواشي لـ “الرأي الجديد”: لن نصوّت لحكومة “الفشل”.. وهذه الحكومة ستسقط في البرلمان أو في الشارع

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أعلن القيادي والنائب عن “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، أن حزبه سيصوّت في البرلمان ضدّ حكومة الحبيب الجملي، مشيرا إلى أنها حكومة “النهضة” و”قلب تونس”.
واعتبر غازي الشواشي، في تصريح خصّ به “الرأي الجديد”، اليوم الجمعة، أن الأسماء المعلنة فشلت في وزارات سابقة ووقع تعيينها مرّة أخرى، مستغربا تعيين مديرين عامين لا يمتلكون تجربة، وليست لديهم كفاءة على رأس هذه الوزارات، وفق تعبيره.
وأكد الشواشي، أن الأسماء المقترحة، ليست لديها أي علاقة بالاستقلالية، بل هي نتيجة “توليفة مغشوشة” بين “قلب تونس” و”حركة النهضة”، مشيرا إلى أن الأشخاص المطروحة أسماؤهم، وقع اختيارها بين هذين الحزبين، بالإضافة إلى أسماء أخرى من “ائتلاف الكرامة” و”نداء تونس”، وفق قوله.
وانتقد القيادي في “التيار الديمقراطي”، التشكيلة الحكومية، معتبرا أن 42 وزيرا وكاتب دولة، “رقم ضخم جدّا، تشهده تونس لأول مرة..
وبيّن الشواشي، أن كلّ هذه المعطيات، دليل على أن هنالك “خلل كبير وواضح” في تشكيلة الحكومة، وأن “حركة النهضة”، تحاول بشتّى الطرق، أن تهرب من تحمّل مسؤوليتها، حسب تعبيره.
وأكد غازي الشواشي، أن الحكومة المقترحة “ستسقط بطبيعتها في البرلمان أو في الشارع”، باعتبارها “حكومة وقتية وظرفية”، محذّرا في نفس الوقت، من احتقان وانفجار اجتماعي ممكن بسبب هذه الحكومة، وفق تقديره..
ودعا الشواشي، “حركة النهضة”، إلى تحمّل مسؤوليتها، ومصارحة التونسيين بحقيقة هذه الحكومة، “النهضاوية”، باعتبار أننا “مقبلون على سنة صعبة جدّامن الناحية الاجتماعية والاقتصادية”، حسب قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى