المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 30 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إلغاء إضراب
أعلنت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية، إلغاء إضراب أعوان الديوان الوطني التونسي للسياحة المُقرّر لليوم الثلاثاء 30 أفريل، وذلك بعد عقد اللجنة المركزية للتصالح عشيّة يوم أمس، جلسة مع الطرف النقابي.

إضراب
يدخل عدد من أعوان وموظفي بلدية بنابل، في إضراب عن العمل يومي 9 و10 ماي.
ويأتي قرار الإضراب الذي صادق عليه الاتحاد الجهوي للشغل بنابل، احتجاجا على “سوء صرف وسوء معاملة رئيسة بلدية نابل للموظفين والعملة”.

استقبال
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، نظيره الايطالي جوزيبي كونتي بمطار تونس قرطاج الدولي.

تظاهرة
قرّرت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية تقديم موعد تنظيم هذه التظاهرة، في دورتها الثلاثين لتقام من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2019، بعد أن كانت قد أعلنت سابقا عقدها من 2 إلى 9 نوفمبر 2019.

قرار
صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، قرار وزير المالية ووزير النقل ووزير التجارة مؤرخ في 22 أفريل 2019، المتعلق بالتخفيض في معاليم المكوث والتعريفة القصوى لحراسة البضائع الموظفة، على البضائع ذات المكوث المطول بميناء تونس ـ حلق الوادي ـ رادس.

منتدى
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2019 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي الايطالي، وذلك بتنظيم 03 لجان في قطاع الطاقة والطاقات المتجددة، وفي قطاع الفلاحة ومكننة النشاط الفلاحي وتقنيات التحويل الغذائي، وبقطاع البنية التحتية والبناء.

مصادقة
صادقت لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ على أن يتم إحالته على الجلسة العامة اثر إعداد التقرير يوم الجمعة المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام