أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

سفيان المخلوفي: نظرية إنقاذ البلاد عبر تدخّل الجيش… مستهترة وغبية ولا دستورية

تونس ــ الرأي الجديد

انتقد النائب عن كتلة التيار الديمقراطي سفيان مخلوفي، الدعوات المنادية بتدخل الجيش، واستعمال قانون الطوارئ لحل الأزمة السياسية.
وكتب المخلوفي في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك، قائلا: “الدعوات المستهترة والغبية لإقحام الجيش في حل الأزمة السياسية، ليس فقط فيه تجاوز للدستور والقانون، ويؤسس لسابقة خطيرة، بل هو ينم عن ضعف العقل السياسي لدى من يدعون لذلك”.

وانتقد محاولات الدفع بنظرية إنقاذ البلاد عبر تدخل الجيش واستعمال قانون الطوارئ، قائلا: “لنترك المؤسسة العسكرية بعيدا عن تصفية صراعاتنا السياسية وعجزنا عن الفعل السياسي السوي”..

وفيما يلي نص التدوينة:

 “الوضوح هو الطريق الأسلم

هناك محاولات الدفع بنظرية إنقاذ البلاد عبر تدخل الجيش واستعمال قانون طوارئ غير دستوري وضع في جانفي 1978 لتبرير سطوة الاستبداد على المنظمة النقابية..

الجيش التونسي ليس مستوردا من أروقة الجنة أو عناصره هم سلالة الفرقة الناجية، التي لا يمس أخلاقها حتى أنهار من الألماس..

عناصره تونسيون مثلنا جميعا، وإقحامهم في خبايا السلطة والمال، سيدخل الفساد إلى صفوفهم، ونضحي حينها بهذه المؤسسة التي لم يفسدها بعد المال والسلطة.

الجيش التونسي لم يدخله الفساد بقوة ليس لان أعضاءه أرقى أخلاقا من بني وطنهم، بل لأنهم بقوا بعيدين بحكم الأنظمة السياسية المتعاقبة، بعيدا عن مراكز النفوذ والمال… وأول ما يقتربون من ذلك، سيصبح جزء منهم فاسدون بالطبع..

لذلك فالدعوات المستهترة والغبية لإقحامه في حل الأزمة السياسية، ليس فقط فيه تجاوز للدستور والقانون ويؤسس لسابقة خطيرة، بل هو ينم عن ضعف العقل السياسي لدى من يدعون لذلك..

وعليه لنترك المؤسسة العسكرية بعيدا عن تصفية صراعاتنا السياسية وعجزنا عن الفعل السياسي السوي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى