المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

انقطاع طريق
أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، عن إنقطاع الطريق المعبدة وغير المرقمة الرّابطة بين منطقة الدخايلية ووادي مليز جندوبة، وذلك إثر فيضان وادي الرغاي (القادم من الجزائر).

فك اعتصام
أعلنت الجامعة العامة للنقل باتحاد الشغل، فك الاعتصام المفتوح الذي دخل فيه نقابيو الجامعة بمقر الشركة التونسية للملاحة، بعد إقرار عقد جلسة مع سلطة الاشراف للنظر في كافة المشاكل اليوم الأربعاء.

جنوح سفينة
جنحت اليوم سفينة بضائع بشاطئ الرمال ببنزرت، كانت راسية في عرض البحر، فيما يبدو أن قوة الرياح قد تسببت في انقطاع حبال الربط.

نجاح طبي 
سجّل قطاع الصحة في تونس، نجاح طبي جديد، حيث تحصّل الدكتور التونسي محمود ضميدة على لقب أفضل باحث في جراحة عظام الأطفال في مسابقة ”Rula Awards 2019” في الهند.

توقيع اتفاق
انخرط الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة المتعلق بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

ملتقى دولي
تنظم المحكمة الإدارية ملتقى دولي حول القضاء الإداري والنزاع الإنتخابي، يومي الخميس والجمعة 12 و13 ديسبمر الجاري، بالتعاون مع مفوضية فينيسيا ومجلس أوروبا والاتحاد العربي للقضاء الإداري.

مؤتمر
أشرف رئيس حكومة تصريف الأعمال، يوسف الشاهد، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، على افتتاح أشغال المؤتمر 43 لقادة الشرطة والأمن العرب.

فضاءات الأطفال
تم إصدار قرار بالغلق الفوري لـــ 14 فضاء طفولة ينشط على غير الصيغ القانونية، في ولاية نابل، مع التحري في 4 وضعيات وذلك بعد التنسيق مع الإدارة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة والمندوبية الجهوية للتربية.

توقف نشاط البطاحات
توقف منذ ليلة البارحة وإلى غاية اليوم الأربعاء، نشاط البطاحات الراجعة بالنظر للإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيية الترابية بمدنين، والرابطة بين منطقة الجرف من معتمدية سيدي مخلوف، وجربة أجيم ذهابا وإيابا، بسبب التقلبات الجوية وهبوب رياح قوية.

شارة حمراء
يحمل مهندسو المؤسسات والمنشآت العمومية، الشارة الحمراء لمدة ثلاثة أيّام بداية من الاثنين المقبل، احتجاجا على عدم سحب اتفاق الزّيادة الخصوصية، الممضى في 5 سبتمبر 2019، عليهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى