المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 2 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
جائزة
تحصلت الفنانة آمال مثلوثى على جائزة “التقدير الخاص” ضمن جوائز “خليل جبران لروح الإنسانية”، في دورتها الحادية والعشرين والتي يسندها المعهد العربي الأمريكي.

تخريب
عمد مجهولون أمس الأربعاء 1 ماي 2019، إلى تخريب القناة الرئيسية لجلب المياه لمغسلة الفسفاط الوحيدة العاملة حاليا في إقليم المظيلة في قفصة، ممّا أدّى إلى تعطّل عمل المغسلة عدد 2، اليوم، وتم فتح بحث أمني للتعرف على الجناة.

مطالبة
طالب، اليوم الخميس، عدد من سواق الشاحنات الخفيفة المعدة لنقل العاملات في القطاع الفلاحي بطريقة عشوائية بمعتمدية الشبيكة من ولاية القيروان، لدى حضورهم انطلاق تنفيذ منظومة “احميني”، المتعلقة بالتغطية الاجتماعية للعاملات في القطاع الفلاحي بولاية القيروان، السلط المعنية بتمكينهم من رخص قانونية لتأمين نقل العاملات في ظروف مريحة تحميهم من حوادث الطريق وتستجيب للشروط القانونية.

تظاهرة
تتواصل الى حدود يوم 3 ماي الجاري فعاليات الدورة السابعة للتظاهرة التراثية “صفحات من الذاكرة”، التي تنظّمها دار الثقافة بوعوان من ولاية جندوبة، وفي إطار الاحتفال بالدورة 28 لشهر التراث.

ورشة
يشرف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، على ورشة عمل وطنية لبعث مشروع  “Eau 2050″، تحت عنوان  “تطوير رؤية واستراتيجية قطاع المياه في تونس في أفق 2050″، وذلك يوم غد الجمعة.

سفرات
بمناسبة شهر رمضان، أقرت الشركة الجهوية للنقل بمدنين، والتي تغطى ولايتي مدنين وتطاوين، تعديلات في مواعيد انطلاق السفرات الرابطة بين مدنين وجزيرة جربة، حيث كانت تنطلق الرحلة الأخيرة على الساعة الخامسة من مدنين وجريرة جربة لتصبح على الساعة الرابعة مساءا.

تظاهرة
في إطار إحياء شهر التراث تنطلق بداية من يوم الغد الجمعة، الدورة الثالثة لمهرجان عروسنا بنقردان، بافتتاح معرض للصناعات التقليدية ومعرض للعملة الارترية، إضافة إلي انطلاق مسابقة في الرسم وعرض للباس التقليدي أما السهرة فستكون سهرة خاصة بالشعر والغناء البدوي.

اعتداء
تعرّض أحد أعوان التسجيل للانتخابات بالدائرة الانتخابية نابل 1، بعد ظهر أمس الأربعاء، إلى اعتداء بالعنف عندما كان يقوم بواجبه في تسجيل الناخبين بأحد أرياف معتمدية منزل تميم، ما استوجب نقله إلى المستشفى الجهوي بمنزل تميم لتلقي الإسعافات اللازمة.

صرف
تنطلق بداية من اليوم عمليات صرف القسط الأول من المساعدات، المقررة بعنوان شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك، بالنسبة إلى كافة المنتفعين بالبرنامج الوطني لإعانة العائلات المعوزة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام