أهم الأحداثاجتماعياقتصادياتمؤسسات وبنوكمجتمع

بعد العقلة على ممتلكات “الوردة البيضاء”.. القضاء يأذن بتأمين 17 مليون دينار لفائدة “مجمع الأخوة الأحمر”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أذن خلال الأيام الأخيرة، لـ “مجمع الأخوة الأحمر”، بتأمين مبلغ 16 ألفا و982 مليون دينار بالخزينة العامة للبلاد التونسية، لفائدة “مجمع الوردة البيضة”، وذلك بموجب حكم قضائي استعجالي صادر عن المحكمة الابتدائية بسوسة.

وكان الخلاف بين المؤسستين، حول بقية مستحقات عملية التفويت في شركة “سوبات” و”مليحة للإنتاج الحيواني”، قد دار بشأن جهة تأمين المبلغ، هل يكون بنكا خاصا، أم في الخزينة العامة للدولة..

ووفق بلاغ لـ “مجمع الأخوة الأحمر”، الذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، فإنّ الخلاف كان حول الجهة التي يتعيّن تأمين المبلغ الضخم لديها، حيث تمسك مجمع الأخوة، بتأمين الملغ ضمن حساب الخزينة العامة للدولة، فيما ألح مجمع الوردة البيضة، على تأمينه في أحد البنوك الخاصة.

وكان القضاء أذن بتنفيذ عقلة تحفظية ثانية على جميع ممتلكات “مجمع الوردة البيضاء”، وعلى ممتلكات ممثلها القانوني، وذلك بعد رفض القضاء الاستعجالي، رفع العقلة التوقيفية على جميع أرصدة وحسابات مجمع الوردة البيضاء لدى الغير، والتي تم تنفيذها منذ 4 جانفي الماضي، بموجب إذن من المحكمة الابتدائية بسوسة بما قيمته 16.982 مليون دينار، التي تمثل بقية مستحقات “مجموعة الأخوة الأحمر” في مجمل قيمة أسهمهم المحالة بالبيع لفائدة مجمع الوردة البيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ هذه العقلة التوقيفية، جاء على إثر القرار القضائي البات والنهائي الصادر بتاريخ 21 سبتمبر 2021 عن محكمة المنستير، والقاضي بحفظ كل التهم المتعلقة بالصفقة في حق مجموعة الأحمر وتبرئتها منها.

وهذا نص البلاغ..

                                           بلاغ

صدور إذن قضائي بتأمين 16.982 مليون دينار بالخزينة العامة للبلاد التونسية

في إطار مسار التقاضي القائم بين مجمع الأخوة الأحمر ومجمع الوردة البيضة حول بقية مستحقات عملية التفويت في شركة سوبات و مليحة للإنتاج الحيواني تم مؤخرا الاذن بتأمين 16.982 مليون دينار بالخزينة العامة للبلاد التونسية لفائدة مجمع الأحمر  بموجب حكم قضائي إستعجالي صادر عن المحكمة الابتدائية بسوسة.

و تجدر الاشارة إلى أن مجمع الوردة البيضة طالب بتامين الاموال ببنك خاص الا ان مجمع الاخوة لاحمر تمسك بتأمينها بالخزينة العامة للبلاد التونسية.

هذا و يعبر الأخوة الأحمر عن تمسكهم بمواصلة تأمين المبالغ المتنازع عنها لدى الخزينة العامة إلى حين إستكمال المسار القضائي مجددين ثقتهم في القضاء المستقل عن كل الضغوطات المسلطة من طرف بعض الجهات واللوبيات المالية النافذة منذ سنوات .

عن مجمع الأخوة الأحمر.
تونس في 19فيفري 2024

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى