أحداثأهم الأحداثدولي

أردوغان: الفلسطينيون يقاومون وحدهم.. ولن نصمت على إبادتهم

إسطنبول ــ الرأي الجديد

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أنه لا يمكن لأحد أن ينتظر من بلاده الصمت إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون منذ 203 يومًا.

جاء ذلك في كلمة خلال المؤتمر الخامس لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” بمدينة إسطنبول، تعليقا على العدوان الإسرائيلي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو 7 شهور.

وأشار أردوغان إلى أن رابطة “برلمانيون لأجل القدس”، أصبحت بأنشطتها ومؤتمراتها، صوتا ونفسا للقضية الفلسطينية على نطاق عالمي.

ولفت إلى أنه “في كل زاوية من القدس الشريف هناك آثار وبصمة لأجدادنا الأبطال، الذين خدموا المدينة المقدسة طوال 400 عام، ولا يمكن لأحد أن يمحو ذلك”، مضيفا: “لا يمكن لأحد أن ينتظر منا الصمت إزاء الإبادة الجماعية بحق إخواننا الفلسطينيين الذين يقاومون وحيدين منذ 203 يوما”.

وأفاد بأن إسرائيل “تقضي على هوية القدس القديمة تدريجيا، وتصعّد المضايقات ضد حرمة المسجد الأقصى، أولى القبلتين للمسلمين”.

وأكد أن تركيا ستواصل اعتبار أعضاء حركة “حماس” الذين يدافعون عن أرضهم ضد المحتلين “حركة تحرر وطني”، وليست حركة إرهابية، كما يروج الكيان المحتلّ..

وأوضح أردوغان، أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تفرض قيودًا تجارية على إسرائيل، تشمل 54 منتجًا، منتقدا بشدّة الإدارة الأمريكية، لدعمها العسكري والدبلوماسي غير المشروط لإسرائيل، قائلا: “إنها تساهم بذلك في تفاقم المشكلة بغزة لا في حلها”.

(وكالات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى