أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيادي في جبهة الخلاص: بهذه الشروط يمكن أن لجبهة الخلاص أن تشارك في الانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن القيادي بجبهة الخلاص الوطني، رياض الشعيبي، إنّ “الجبهة مستعدة مبدئيا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية”.

وفي حوار مع قناة “الزيتونة”، أشار إلى أنّ مشاركة جبهة الخلاص في الانتخابات، رهين حرص السلطة على توفير الشروط والمناخات الملائمة والمناسبة لذلك، مع منح حق الجميع في الترشّح..

وأوضح الشعيبي، أنّ هذه الأمور غير متوفرة حاليا، بل هي غير واضحة إلى حد الآن، حسب قوله..

وأكّد أنّه في حال احترام المواعيد الانتخابية والمناخات الملائمة لهذا الاستحقاق، فإنّ جبهة الخلاص الوطني ستعمل على تقديم مرشّح ديمقراطي بالتعاون مع كل القوى السياسية في البلاد.

واعتبر القيادي في الجبهة، أنّ مشاركة الجبهة في الانتخابات الرئاسية، “لا تغيّر في الموقف في رفض الانقلاب بمختلف هياكله وأشكاله”.

وشدّد على أنّ الانتقال السلمي للسلطة، يعتبر أحد المكاسب التي تحقّقت في تونس، وأنّ الانتخابات الرئاسية فرصة للتنافس على قاعدة احترام القانون، مشيرا إلى أنّ “السلطة في حاجة إلى تجديد شرعيتها، عبر احترام المعايير الأساسية للانتخابات”.

واعتبر الشعيبي، أنّ السلطة القائمة أمام خيارين، “فإما تنظيم انتخابات ديمقراطية، أو تزوير الانتخابات عبر شروط جديدة، بسنّها قوانين غير دستورية أو منع مرشّحين أو تغيير النتائج”..

وأوضح أنّ السلطة هنا، ستفوّت على نفسها فرصة للخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عامين، وفق تقديره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى