أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

فتح تحقيق في انقلاب “قطار مساكن”.. وهذا ما تعهد به وزير النقل  

مساكن ــ الرأي الجديد

والتزمت الوزارة في ذات السياق، بتقديم تقرير نهائي في أجل أقصاه يوم 27 جوان 2023، سيفضي إلى اتخاذ التدابير بشأن المتسبّبين في الحادث، وفق القرار الذي اتخذه وزير النقل بنفسه.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنّه سيقع إثر صدور تقرير الحادث، اتّخاذ التدابير الإدارية والقانونية اللازمة، ضدّ كل من ثبت إخلاله بواجبه، أو تورّطه في التّسبب في وقوع هذا الحادث.

وسيتمّ ــ وفق ذات البلاغ ــ موافاة الرأي العام بفحوى التقرير، وبكل التفاصيل في إبّانها، إثر استخراج تسجيلات غرفة القيادة وصدور التقرير الأولي.

وكان مدير الاتصال بالشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية والناطق الرسمي، حسّان الميعادي، أكد في تصريح صحفي لـ “وات”، وفاة سائق القطار ومسافر وإصابة 34 من المسافرين الآخرين.

وكان القطار، القادم من تونس العاصمة باتجاه قابس، انقلب، بعد أن جنح عن مساره وخرج عن السكة، وفق تصريح الميعادي، الذي أكد أنه تم نقل الركاب المصابين إلى مستشفيات مساكن وسهلول وفرحات حشاد بسوسة، لتلقي الإسعافات وهم في حالة صحية مستقرّة.

يذكر انها ليست المرة الأولى التي يحصل فيها حادث قطار مساكن، إذ سجلت تونس يوم 21 مارس 2022 حادث اصطدام قطارين على مستوى مستودع فرحات حشاد بتونس، خلّف اصابة 84 شخصا بإصابات خفيفة وأعلنت بعده الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، يوم 24 مارس 2022، عن إنهاء مهام 4 مسؤولين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى