أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ما هي هوية منفذ عملية سفارة البرازيل ؟؟ ولماذا لم يتضمن بلاغ وزارة الداخلية كل المعطيات ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

أشارت تقارير إعلامية وصفحات تواصل اجتماعي إلى أنّ منفذ عملية الطعن أمام سفارة البرازيل بتونس، التي أودت بحياة عون أمن، ينتمي إلى حزب العمل التونسي، وكان من ضمن المرشحين للانتخابات التشريعية في 2014، ضمن القائمة الانتخابية للحزب، عن دائرة بن عروس تحت اسم حاتم الدليسي، وفق ما تبرزه صورته في القائمة الانتخابية..  

وكان رئيس مكتب الإعلام والاتّصال بوزارة الداخلية التونسية، فاكر بوزغاية، قال أمس في تصريح لوكالة تونسإفريقيا للأنباء، إن منفّذ عملية الطعن التي أودت بحياة عون أمن، صباح اليوم، هو أستاذ تعليم عال وعمره 53 سنة، وليست له انتماءات سياسية، ولا يتبنى الفكر الإرهابي.

وتوفي عون الأمن (33 سنة) في المستشفى متأثّرا بإصابته بعد طعنه من قبل المشتبه به أمام سفارة البرازيل بجهة البحيرة بالعاصمة.

وصرّح بوزغاية أنّ هذه “العملية إجرامية”، مشيرا إلى أنّ عائلة المعتدي أفادت بأنّه يعاني من اضطرابات نفسية.

فلماذا لم يذكر بلاغ وزارة الداخلية هذه المعطيات ؟ وهي معطيات مهمة يمكن أن تفيد الأبحاث القضائية، سيما وأنّ الأمر يتعلق بقتل عون أمن، وأمام سفارة دولة أجنبية، مما يعني ــ منطقيا ــ إما أن تكون ثمة دوافع شخصية أو سياسية وراء عملية الطعن تلك..

يذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تتمسك فيها الدولة التونسية بوصف حوادث الطعن وإطلاق النار بـ “الإجرامية”، فقد سبق للسلطة أن وصفت حادثة جربة الأخيرة، بــ “الإجرامية”، وهو ما يجعل الهيئات الحقوقية في الداخل والخارج، تطرح أكثر من سؤال في علاقة بحقيقة ما حدث، وفق وجهة نظرها وتقديرها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى