أحزابأهم الأحداثوطنية

“أحزاب الرباعي” تطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين المستهدفين بـ “التصفية السياسية”

تونس ــ الرأي الجديد

أدانت تنسيقية أحزاب التيار الديمقراطي و”العمال” و”القطب” والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، اليوم الأحد، “اعتقال” الناشط السياسي والأمين العام السابق للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، معتبرة أن “ما وجه إليه من تهم لا يستند إلى أي أساس قانوني”.

وذكرت التنسيقية، في بيان لها الأحد، أن إيقاف الشواشي “عقاب له على مواقفه المعارضة للانقلاب”، مطالبة بإطلاق سراحه فورا وكذلك إطلاق سراح كل “المعتقلين” المستهدفين بما وصفته بـ “التصفية السياسية”.

واعتبر بيان تنسيقية الأحزاب الأربعة، أن هذه الاعتقالات والتتبعات ضد الناشطين السياسيين، “هي أساليب تلجأ إليها “سلطة الانقلاب لتغطية فشلها الاقتصادي والاجتماعي”.

ودعا البيان “كل القوى الديمقراطية والتقدمية والشعبية، إلى التصدي لحملة القمع الحالية التي تطال النشطاء السياسيين والإعلاميين والمشاركين في الاحتجاجات الاجتماعية، حفاظا على مكتسباتنا الديمقراطية، وسدا للطريق أمام مزيد توسع الاستبداد”.

وكان حاكم التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر أمس السبت، بطاقة إيداع بالسجن في حق 8 نشطاء سياسيين ورجال أعمال، وجهت إليهم تهمة “التآمر على أمن الدولة” و”تكوين وفاق من أجل تغيير هيئة الدولة”.

ويمثل هؤلاء الموقوفين أمام القضاء في هذه القضية، التي هزت الرأي العام المحلي والدولي، وتواجه انتقادات شديدة من قبل المنظمات الحقوقية، في الخارج قبل الداخل.

المصدر: وات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى