2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

زعمت أنها غير قانونية… “الهايكا” تلاحق قناة “حنبعل”

تونس ــ الرأي الجديد

قرّرت الهايكا، تسليط خطيّة مالية قدرها 50 ألف دينار، على القناة التلفزية الخاصة “حنّبعل”، التي وصفتها بـ “غير القانونية”، المستغلّة من قبل شركة “توني ميديا”، وذلك من أجل “ممارسة نشاطات بثّ دون إجازة”.

وقالت هايكا، أنّ قرار العقوبة، جاء استنادا إلى أحكام الفصل 31 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011، الذي لا يجيز تمكين قناة من البث، إذا كانت لا تتمتع بإجازة قانونية..

وأوضحت “الهايكا”، أنها وجّهت في 19 ديسمبر2022، دعوة إلى الممثل القانوني لهذه القناة، للتوقّف عن البثّ في ظرف 7 أيّام من تاريخ تلقيها، وفق البلاغ الذي أصدرته أمس..

وكانت الهيئة قرّرت، إيقاف إجراءات تسوية وضعية القناة التلفزية الخاصة “حنّبعل”، قبل أن تتراجع في 13 نوفمبر 2021، على إثر إبرام اتفاقية عودة استثنائية للبث، لمدة محدّدة بينها وبين الشركة المستغلة للقناة، على أن يتم الالتزام أثناء هذه المدة بتقديم جميع الوثائق المتعلقة خاصة بشفافية المعاملات المالية للقناة.

وأفاد بيان الهيئة، إلى أنه “تبيّن وفق الوثائق المحاسبية التابعة للقناة، وجود تحويلات بمبالغ مالية ضخمة من الخارج، دون تبرير موضوع هذه المعاملات”، لافتة إلى أن الممثل القانوني للقناة “لم يلتزم بتبرير مصادر التمويل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى