أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

قرار حكومي غريب: تدريب المقبلين على الزواج

تونس ــ الرأي الجديد

قرّرت حكومة بودن، تنفيذ برنامج “تأهيل المقبلين على الزواج”، بهدف تكوينهم وإعداد دليل قصد بناء فضاء أسري متماسك خالٍ من كل مظاهر العنف، وللحدّ من نسب الطلاق.

وأصدرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، بيانا أمس، أن مواصلة تنفيذ برنامج “تأهيل المقبلين على الزواج”، سيكون وفق رؤية جديدة تأخذ بعين الاعتبار التحدّيات الاجتماعية التي تعيشها الأسرة التونسية..

ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الشباب المقبل على الزواج، وإكسابه مهارات علمية للتعامل مع الشريك، بهدف تقوية الروابط الاجتماعية وإنشاء أسرة متماسكة، وذلك عبر تطوير الثقافة الزّواجية للمقبلين على الزواج..

وارتفع عدد قضايا الطلاق في تونس بشكل ملحوظ، من 14982 سنة 2015 إلى 16750 سنة 2018، مقابل تراجع معدّل الإقبال على الزواج، فقد تقلّص عدد عقود الزواج من 110119 عقدا سنة 2014 إلى 83105 سنة 2019.

وستنطلق الوزارة في تنفيذ برنامج “تأهيل المقبلين على الزواج”، خلال الفترة 2023-2025، وهي تجربة نموذجية أولى، حيث سيتمّ في هذا الصدد تنظيم دورات تأهيل للشباب المقبل على الزواج، تُتوّج بشهادة تأهيل قبل إبرام عقد الزواج، وإصدار دليل لتأهيل الشباب للحياة الزوجية، إلى جانب إعداد محامل اتّصالية وإعلامية للتعريف بأهمّ أسس الحياة الزوجية الناجحة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى