أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بودربالة: هذه قائمة المشاركين في “الحوار الوطني”

تونس ــ الرأي الجديد

أكد عميد المحامين ورئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إبراهيم بودربالة، بأن الاجتماع الأولي للجنة الذي سينعقد اليوم السبت، 4 جوان، سيكون بداية من الساعة العاشرة صباحا في دار الضيافة بقرطاج.

وأضاف بودربالة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن العديد من المنظمات والأحزاب السياسية المساندة لمسار 25 جويلية، والشخصيات الوطنية والكفاءات والأساتذة الجامعيين ممن وجهت لهم الدعوة للمشاركة في الحوار الوطني، أكدوا حضورهم في اجتماع اليوم، السبت.

وقال إن من بين هؤلاء بالخصوص، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، والاتحاد الوطني للمرأة، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، مستبعدا حضور الاتحاد العام التونسي للشغل، تبعا لتصريحات قياداته في وسائل الإعلام.

وأكد بودربالة أن ورقة حضور اجتماع اليوم، ستثبت مشاركة الأطراف المدعوة من عدمها.

وكانت الهيئة الإدارية الوطنيّة للاتحاد العام التونسي للشغل، المنعقدة الجمعة الماضي، أفادت بأنّه لم تقع استشارة الاتحاد قبل تعيينه في اللجنة الاستشارية الاقتصادية والاجتماعية، وهو رافض للمشاركة في هذه اللجنة، ولن يكون له من يمثّله فيها.

كما جدد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد رفضه المشاركة في اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (الحوار الوطني)، معتبرا أن كل مخالف من أعضائه لهذا الموقف لا يلزم الحزب ويضع نفسه خارج صفوفه.

وأعلن حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، اعتذاره عن المشاركة في الحوار بصيغته الحالية، بعد أن أكد تلقيه دعوة من رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إبراهيم بودربالة.

وبدوره أعلن حزب آفاق تونس رفضه المشاركة في هذا الحوار في لجنته الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، بعد تلقيه دعوة في الغرض.

وأعلن المولدي الجندوبي، النقابي المعروف، انسحابه من المشاركة في “الحوار الوطني”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى