1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

هلال الشابة يتقدّم بإثارة ضدّ يوسف العلمي لهذا السبب !

تونس ــ الرأي الجديد

أكد نادي “هلال الشابة”، أنّه تقدّم بتاريخ 14 أفريل 2022، بإثارة ضدّ رئيس النادي الإفريقي “يوسف العلمي”.

ونشر “هلال الشابة”، بيانا، جاء فيه ما يلي:

“أُجْرِيَتْ بتاريخ 13/04/2022 مقابلة الأكابر التي جمعت فريق النادي الإفريقي بفريقنا الهلال الرياضي الشابي بملعب حمادي العقربي برادس. وقد شهدت هذه المقابلة تواجد رئيس جمعية النادي الافريقي “يوسف العلمي” بجانب دكة البدلاء لفريق النادي الافريقي وبمحيط الملعب وداخله.

ويتجه التذكير أنّه بمناسبة اللقاء الذي جمع بين فريقي مستقبل سليمان و النادي الافريقي، دَوّن الحكم السيد “أمير الوصيف” بورقة المقابلة، صراحة و باللغة العربية، أنّ “يوسف العلمي” اعتدى على طاقم التحكيم بالعنف اللفظي. وقد تم على إثر ذلك إحالة السيد “يوسف العلمي” من قبل مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة على أنظار اللجنة الوطنية للتأديب و الروح الرياضية. وإلى حد هذا التاريخ لم تصدر اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية أي قرار تأديبي يتعلق بالسيد “يوسف العلمي”.

وجاء في هذا الإطار بالفصل 31 من مجلة التأديب أنّ كل مُسيّر يقع ذكره في ورقة المقابلة من قبل حكم المباراة بسبب ارتكابه فعلا يمس من الأخلاقيات الرياضية يُعتبر بصفة آلية وأوتوماتيكية موقوفا عن النشاط إلى حين صدور قرار من الهيئة التأديبية المختصة.

وبناء عليه، فإنّ السيد “يوسف العلمي” في حالة إيقاف وقتي عن النشاط ولم يكن له الحق في التواجد في محيط الملعب أو داخله خلال المقابلة التي جمعت بين هلال الشابة والنادي الإفريقي.

كما جاء بالفصل 45 من مجلة التأديب أنّه يمكن التمسك بالإثارة في حق كل مُسيّر يتعمّد التواجد بالملعب والحال أنه تحت طائلة الإيقاف عن النشاط سواء بصفة وقتية أو نهائية … ويضيف نفس الفصل في فقرته الثانية أنّ الفريق الذي ينتمي إليه المُسيّر، الذي تجاوز حالة الإيقاف، ينهزم جزائيا بنتيجة 2 مقابل 0 إضافة إلى خطية بألفي دينار .”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى