أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسينقابياتوطنية

ماذا في لقاء الطبوبي بتنسيقية الأحزاب الاجتماعية الديمقراطية ؟

تونس ــ الرأي الجديد

عقد الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، مساء أمس، اجتماعا برموز “تنسيقية الأحزاب الاجتماعية الديمقراطية”، ممثلين بالأمين العام للتيار الديمقراطي، غازي الشواشي، والأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي، والأمين العام للتكتل الديمقراطي، خليل الزاوية.

الاجتماع التأم بدعوة من الأمين العام للمنظمة الشغيلة، وجاء في أعقاب اجتماع الطبوبي برئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يوم السبت بقصر قرطاج، وهو الاجتماع الذي استمر نحو 3 ساعات و45 دقيقة، وتناول الوضع السياسي المسدود حاليا، والعوائق التي تحيط بالملف الاقتصادي والاجتماعي، وقضايا نقابية عديدة، ودور اتحاد الشغل، في حلحلة الوضع الراهن.

وحسب المعلومات المبدئية التي لدينا، فإنّ النقاش بين الأمين العام وهذه المكونات السياسية، دار حول مضمون لقاء الطبوبي برئيس الدولة، وأفق الحوار الوطني، الذي كان أحد أبرز مجالات النقاش خلال هذه الجلسة، والإطار الذي سيكون فيه هذا الحوار، ومكوناته الحزبية والسياسية والاجتماعية، وهل ستكون بعض الأطراف مقصاة أم لا، وما هي محاور الحوار..

كما تداول الاجتماع بين الأمين العام و”التنسيقية الديمقراطية”، الاستشارة الإلكترونية، التي يجري انتقادها من أطراف عديدة، بما في ذلك، اتحاد الشغل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى