أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

على خلاف رئاسة الحكومة: وزارة الصحّة تعلن عن تاريخ مغاير لحظر الجولان

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعلنت وزارة الصحّة اليوم الأحد 6 ديسمبر 2020، أنّه تقرر تبعا لاجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة “كورونا”، وبعد جلسات عمل مع ممثلي الوزارات والقطاعات والهيئة العلمية، التي خصصت لتقييم نجاعة الإجراءات الصحية الوقائية، “مواصلة حظر الجولان من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا في جميع الولايات كامل أيام الأسبوع انطلاقا من 7 ديسمبر 2020 إلى 31 مارس 2021 .

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك”، أنّه تقرّر أيضا مواصلة منع إقامة المعارض التجارية والمنتديات والمؤتمرات واعتماد توقيت العمل بالنسبة للمقاهي إلى الساعة السابعة مساء.

وشددت الوزارة في ذات السياق، على ضرورة رفع الكراسي على الساعة الرابعة بعد الظهر، ومواصلة منع استعمال الشيشة في جميع الفضاءات المفتوحة للعموم.

وأشارت إلى أنّه تقرر أيضا، الاقتصار على ثلاثين شخصا بالنسبة للحفلات الخاصة، وعلى ثلاثين شخصا بالنسبة لمواكب الدفن، مشددة على إجبارية ارتداء الكمامة بجميع الفضاءات، والالتزام بمواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية، التي تتمثل في التباعد الجسدي والتهوئة وغسل الأيادي.

ودعت الوزارة الولاة، إلى ضرورة الحرص على تنفيذ ومراقبة هذه الإجراءات على المستوى الجهوي والمحلي.

وأبرزت أن الإجراءات الخاصة بالنسبة للوافدين إلى البلاد التونسية، تم تعديلها، بما في ذلك الإجراءات الخاصة بالرحلات غير المنتظمة والإقامة القصيرة التي لا تتجاوز الخمسة أيام، مع إجبارية الاستظهار بتحليل سلبي RT PCR لا يتعدى 72 ساعة، مع مراعاة الحالات الاستثنائية من قبل لجنة الحجر الصحي التابعة للوزارة.

وأضاف بلاغ وزارة الصحة العمومية، أنّ جميع القطاعات مطالبة بتطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة المصادق عليها، ومراقبة تنفيذها.

وشددت على أنّ انطلاق العمل بتطبيق جميع البروتوكولات الصحية الخاصة المُحينة، يكون مباشرة إثر المصادقة عليها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى