أحزابأهم الأحداثوطنية

“النهضة” تقود “جبهة برلمانية” لتقديم مرشح لرئاسة الحكومة: عماد الخميري يعلّق

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أكد النائب في البرلمان، والمتحدث باسم “حركة النهضة”، عماد الخميري، وجود مشاورات بين الحركة و”قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة”، لاختيار الشخصية الأقدر لرئاسة الحكومة، واقتراحها على رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وقال عماد الخميري، في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، اليوم الثلاثاء، أن المشاورات “مفتوحة على جميع الكتل”، للتوافق حول شخصية “جامعة “تحمل مشروعا لحل إشكاليات البلاد، وتشكيل أغلبية برلمانية، قادرة على إقناع رئيس الجمهورية بكفاءاتها.
واعتبر الخميري، أن مصلحة البلاد تكمن في “حسن اختيار الشخصية القادرة على قيادة البلاد، وذلك بعد التشاور مع الأحزاب والكتل وحسن القرار في أوضاع البلاد”، وفق قوله.
وعبّر المتحدث باسم “حركة النهضة”، عن ثقة حزبه في رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، وفي اختياراته، قائلا بأن “سيمضي في اختيار الشخصية القادرة على التجميع، والقادرة على بناء منظومة حكم مستقرة”.
وشدّد عماد الخميري، من جهة أخرى، على أنه لن تكون هنالك حكومة دون “حركة النهضة” من أجل الحفاظ على الاستقرار، على حد تعبيره.
وكانت “الرأي الجديد”، علمت من مصادر جديرة بالثقة، أن هنالك مشاورات “واسعة”، تضمّ كل من “حركة النهضة” و”قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة” و”كتلة المستقبل”، ستعلن غدا عن مرشّح توافقي بين هؤلاء الكتل، لتولّي منصب رئيس حكومة.
وكشفت مصادرنا، أن هذا الرباعي، سيرشّح شخصية “لن تكون من داخل أي حزب منهم”.

اقرأ أيضا: خاص: “رباعي” يضمّ هؤلاء الأحزاب سيرشّح شخصية “توافقية” لرئاسة الحكومة !

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى