أهم الأحداثبرلمانوطنية

“الكتلة الديمقراطية” ترفض مبادرة “ائتلاف الكرامة” وتدعو إلى إسقاطها في البرلمان

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

رفضت “الكتلة الديمقراطية”، التي تضم “التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب”، المصادقة على المبادرة التشريعية لــ “ائتلاف الكرامة”، والتي تتعلق بتعديل المرسوم المنظم للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، خلال مناقشتها بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية في البرلمان.

ووصف النائب عن الكتلة، وعضو اللجنة، زياد الغنّاي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، مبادرة الائتلاف بـ”الخطيرة”، معتبرا أنها “تضرب البناء الديمقراطي في مقتل”.
وقال الغنّاي في التدوينة، أن “الكتلة الديمقراطية”، ستواصل معارضتها للمبادرة التشريعية خلال عرضها على الجلسة العامة، ولن تسمح “بتدجين” الإعلام، وفق قوله.
وأضاف الغناي، “أدعو الرأي العام والمتدخلين في القطاع للإنتباه وملازمة أقصى درجات اليقظة”.
وكانت لجنة الحقوق والحريّات بمجلس نواب الشعب، صادقت اليوم على مبادرة مشروع قانون لتعديل المرسوم المتعلق بتنظيم الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.
وأعلن رئيس كتلة “الائتلاف”، التصويت بالأغلبية المطلقة على مقترح التعديل، وذلك بنتيجة 11 صوتا مع، و3 أصوات محتفظة وصوت ضد.
وصوتت كتل “حركة النهضة” و”قلب تونس” و”ائتلاف الكرامة”، لفائدة التعديل، في حين اعترض كل من نواب “الكتلة الديمقراطية”، ونواب “الحزب الدستوري الحر”، واحتفظت كتلة “الاصلاح الوطني”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى