أحزابأهم الأحداثوطنية

زهير المغزاوي لــ “الرأي الجديد”: سنرفع “الفيتو” في وجه الوزراء المعينين في 3 حالات..

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

قال الأمين العام لــ “حركة الشعب”، زهير المغزاوي، أن بعض النقاط في التشاور مع رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، حول توزيع الحقائب الوزارية، ما تزال غير واضحة وتحتاج إلى نقاشات قبل حسم الموقف من التركيبة الحكومية.
وأوضح زهير المغزاوي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد وضوح على مستوى تركيبة الحكومة، وحزامها السياسي الداعم لها، بالإضافة إلى توزيع وزارات السيادة، وفق قوله.
وبيّن المغزاوي، أن “حركة الشعب”، ستنظر في مقترحات إلياس الفخفاخ، لتقلّد المناصب الوزارية، متابعا، “سيكون لنا حق “الفيتو”، على 3 مستويات، وهي على مستوى الكفاءة، ونظافة اليد، وتهمة الانتماء إلى الأحزاب بالنسبة للمستقلين”، وفق قوله.
وأضاف الأمين العام، أن من حق الفخفاخ، تقديم مرشحيه، ومن حق المكونات السياسية رفض ذلك أو قبوله، مشيرا إلى أن حزبه لن يمنح الثقة لأي وزير تتعلق به شبهات فساد.
وكان رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، وجّه أمس مراسلة إلى الأحزاب المشاركة في تشكيل الحكومة، قدّم فيها شروط توزيع الحقائب الوزارية، المتمثلة أساسا في ضرورة مراعاة التوازن بين الشخصيات السياسية المتحزبة والمستقلة، بالإضافة إلى خروج وزارتي الدفاع والخارجية عن دائرة التفاوض.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى