أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اليوم إلياس الفخفاخ أمام امتحان قيادات الأحزاب ورؤساء الكتل البرلمانية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

من المنتظر أن يجتمع رئيس الحكومة المكلف، إلياس الفخفاخ، اليوم السبت، مع رؤساء الأحزاب والكتل البرلمانية المشاركة في المشاورات، من أجل المصادقة على وثيقة التعاقد الحكومي التي تتضمن برنامج الحكومة المقبلة وهيكلتها.
وكان إلياس الفخفاخ قدّم أمس، خلال ندوة صحفية، الخطوط العريضة للوثيقة التعاقدية المقترحة على الأحزاب المعنية بالتشاور الحكومي، مستعرضا ما جاء فيها من أولويات عاجلة ومن برامج وطنية كبرى يسعى إلى تحقيقها.
وأوضح الفخفاخ أن هذه الوثيقة، تم إثراؤها بمقترحات الأحزاب خلال الجلسات التي أجريت منتصف الأسبوع، وسيتم على إثر المصادقة عليها المرور بداية من الأسبوع القادم إلى مرحلة التشاور حول تركيبة الحكومة.
كما لفت رئيس الحكومة المكلف، إلى أن 10 أحزاب شاركت في المشاورات وعبرت عن دعمها له، من بينها حركة “النهضة”، و”التيار الديمقراطي”، و”تحيا تونس”، و”ائتلاف الكرامة”، و”مشروع تونس”، و”حركة الشعب”.
وتمسّك إلياس الفخفاخ بقرار عدم مشاركة “قلب تونس” في المشاورات، رغم الانتقادات التي وجهت إليه حول هذا الخيار من بعض الأحزاب المشاركة في المشاورات، على غرار “حركة النهضة”، وكتلة “الإصلاح الوطني”، و”تحيا تونس”بالإضافة إلى “حركة الشعب”…

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى