أهم الأحداثبانوراماحقوقياتمجتمعوطنية

منظمات طلابية ومدنية تنفّذ وقفة احتجاجية ضد “صفقة القرن”

تونس ــ الرأي الجديد 

نفذ عشرات المواطنين، وممثلو مؤسسات مجتمع مدني، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي وسط العاصمة، للتنديد بالخطة الأمريكية المزعومة للسلام في الشرق الأوسط.
وشارك في الوقفة عشرات من أنصار “الاتحاد العام التونسي للطلبة”، و”الاتحاد المغاربي للطلبة” و”جمعية أوفياء”، و”جمعية فداء لنصرة الحق الفلسطيني”، وعدد من الطلبة الفلسطينيين في تونس.
ورفع المتظاهرون، شعارات منددة بـ”صفقة القرن” المزعومة، أبرزها “لا لصفقة القرن” و”لا للتطبيع”، و”معا لاسترداد الحق الفلسطيني ” و”لا صلح ولا مساومة”.
وفي السياق، أدان عثمان عريضي، ممثل الاتحاد العام للطلبة، الصفقة، واعتبرها “صفقة تهدف لتهجير ما تبقى من الشعب الفلسطيني”.
كما وصف عريضي، الخطة “بالخيانة العظمى للقضية الفلسطينية العادلة بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل”، معبرا عن “رفضهم القاطع للمحاولات الساعية لبيع دولة فلسطين بمجرد إمضاء على وثيقة برعاية الرئيس الأمريكي (دونالد) ترامب وبتواطؤ من قبل الرؤساء العرب”.
من جهته، عبر محمد وليد، رئيس “جمعية فداء لنصرة الحق الفلسطيني”، عن رفضه لـ”صفقة القرن”.
وأثنى محمد وليد، على مساعي تونس للدفاع عن القضية الفلسطينية، مشددًا أن تونس يجب أن تجرّم التطبيع وأن تمنع أي اسرائيلي من الدخول لتونس تضامنا مع الحق الفلسطيني.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم الثلاثاء، الخطوط العريضة لصفقته المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو وسفراء الإمارات والبحرين وعمان لدى واشنطن، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، وتركيا وعدة دول أخرى.

المصدر: (وكالة الأناضول)

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى