أهم الأحداثبانورامامجتمعنقابياتوطنية

إجراءات صارمة لرواد المقاهي.. رئيس غرفة المقاهي يوضح لـ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

نفى رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي، فوزي الحنافي، صحّة ما يروّج بخصوص دخول قانون مدّة الجلوس في المقاهي حيز التنفيذ.
وأوضح فوزي الحنافي، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، اليوم الأربعاء، أن المشروع الذي تقدّم به المهنيون منذ أشهر لوزارة التجارة، قصد الترفيع في تسعيرة الشاي وقهوة الفيلتر والاتفاق على الشروع في تطبيق قانون مدّة الجلوس في المقاهي، مقارنة بالاستهلاك..
وأشار رئيس الغرفة الوطنية، إلى أنّ مشروع القانون الجديد، الذي ما يزال مشروعا، “لا يمكن أن يدخل حيز التنفيذ في هذه الفترة الوجيزة، خصوصا وأن وزارة التجارة لم توافق عليه إلى حدّ الآن”، مستغربا تناقل وسائل الإعلام لمثل هذه الأخبار دون التثبّت من مصدرها.
وأضاف الحنافي، أن مطالب المهنيين تتمثّل في تحديد المدّة الزمنية، والتي من المفترض أن تكون أكثر من ساعة، بالإضافة إلى تحرير أسعار المشروبات، على غرار الشاي والقهوة الفيلتر، على حدّ قوله.
وينص مشروع القانون المقترح على وزارة التجارة من قبل المهنيين، على أن “كل حريف يجلس بمقهى مطالب بتناول مشروب جديد أو مغادرة المقهى بعد مضي ساعة من تواجده في نفس المقهى”..
يذكر أن جلّ الوسائل الإعلامية، تناقلت اليوم خبرا مفاده، أن قرار تطبيق قانون مدة الجلوس في المقاهي “دخل حيز التنفيذ بداية من اليوم”، حيث ينصّ القرار على أن كل حريف يجلس بمقهى مطالب بتناول مشروب جديد، بعد مضي ساعة واحدة من تواجده في نفس المقهى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى