أحزابأهم الأحداثوطنية

سمير ديلو لــ “الرأي الجديد”: على رئيس الحكومة مراجعة بعض الأسماء في التشكيلة الحكومية ممن وقع الطعن في استقلاليتهم

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح

رجّح القيادي والنائب بالبرلمان عن حركة “النهضة”، سمير ديلو، أن تصوّت الحركة لمنح الثقة إلى الحكومة الجديدة، التي أعلن عنها الحبيب الجملي أمس، وذلك بعد اجتماع مجلس الشورى المقرر غدا.
وفي رده على تشكيك بعض الأحزاب في استقلالية الحكومة المقترحة، أوضح سمير ديلو، في تصريح لــ “الرأي الجديد” اليوم الجمعة، أن شرط الاستقلالية في الوزراء المقترحين متوفرة، غير أنه على الحبيب الجملي إعادة النظر في بعض الأسماء التي تم الكشف عن انتماءاتها الحزبية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال ديلو، “هناك ملاحظات في بعض الأسماء، ويجب على رئيس الحكومة مراجعتها وإعادة النظر فيها، وإذا ثبت عدم استقلاليتها، فلابد من تدارك ذلك، عبر تغييرها لاحقا”، وفق قوله.
وكان الحبيب الجملي، أعلن سابقا تشكيل “حكومة كفاءات مستقلة” عن جميع الأحزاب، بعد فشل المفاوضات بين “حركة النهضة” من جهة، وحزبا “التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب” من جهة أخرى.
وحول اتهام قيادات سياسية حزبية للحبيب الجملي، بتشكيل تحالف بين “النهضة” و”قلب تونس” في الحكومة الجديدة، شدّد النائب سمير ديلو، على ضرورة أن تثبت هذه الأحزاب ما تدّعيه، وأن تؤكد ذلك للرأي العام بالأدلة والبراهين، مشيرا إلى حق هؤلاء في التعبير عن موقفهم، مضيفا أنّ من يرغب في نقد التشكيلة الحكومية، سيبحث عن كل المسوغات والذرائع لتأكيد موقفه..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى