المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* ندوة وطنية
تنظم وزارة الشؤون الدينية، اليوم الاربعاء وغدا الخميس، ندوة وطنية عنوانها “شباب ضد الارهاب”، وتتضمن 3 جلسات علمية حول مقاربات في معالجة ظاهرة الارهاب والدور المؤسساتي والمجتمعي للتوقي من الارهاب.

* الانتاج الصناعي
تراجع حجم الانتاج الصناعي لتونس خلال 10 أشهر الأولى من سنة 2019، بنسبة 3.5 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018، تحت تأثير تراجعات طالت قطاع الطاقة.

* ألفا فورد
أعلنت شركة “ألفا فورد” المورّد الرسمي لسيارات فورد بتونس، عن افتتاح وكالتها الجديدة شركة 6S وهي الوكالة التاسعة للشركة والثانية في سوسة.

* قرارات هدم
نفذت بلدية باردو، 7 قرارات هدم في “برطال حيدر”، تتعلق بالأضرار الي تسببت فيها الفيضانات الأخيرة.

* المجمع الكيمياوي
أعلنت بلدية قابس، أنها إتصلت بالسلط الجهوية وبمختلف الأطراف المعنية لمعرفة ملابسات وأسباب تجدد إنبعاث كميات هامة من الغازات الملوثة المنبعثة من وحدات المجمع الكيميائي التونسي وللمطالبة بتقديم تقرير في الغرض.

* مستشفيات
وصلت إلى المستشفى الجهوي بباجة آلة سكانار، وذلك تنفيذا لمخرجات الحوار التشاركي حول الصحة.

* تعليق عمل
أعلنت نقابة أعوان وإطارات ولاية تطاوين تعليق العمل إلى حين توفّر الظروف العادية للعمل، على خلفية تواصل اعتصام الشباب المحتج بمقر الولاية المطالب بتنفيذ اتفاق الكامور.

* مراقبة
أكدت الفرق المشتركة لمراقبة السيارات الإدارية عند الجولان على الطريق، تراجع نسبة المخالفات من 7.3 في 2016 إلى 3.4 في 2019 حيث تم مراقبة 101.296 سيارة إدارية.

* البرلمان
لاحظة منظمة “البوصلة”، تراجعا في تمثيلية النساء على مستوى توزيع المسؤوليات صلب مكاتب اللجان البرلمانية القارة والخاصة بمجلس نواب الشعب، مقارنة بالدورة البرلمانية السابقة.

* منصب وزاري
تداولت مصادر مقربة من رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، اسم الخبير في المجال السياحي محمد الزريبي كمرشح لوزارة السياحة والصناعات التقليدية في حكومة الكفاءات الوطنية المستقلة.

* وقفة احتجاجية
نفّذ أصحاب التاكسي الجماعي بالساحلين من ولاية المنستير، وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر الولاية للتعبير عن رفضهم لقرار بلدية الساحلين المتعلق بنقل المحطة الحالية لسيارات التاكسي الجماعي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى