المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* الأكادمية العسكرية
أشرف وزير الدفاع الوطني بالنيابة، محمد كريم الجموسي، على إحياء الذكرى 53 لانبعاث الأكاديمية العسكرية، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة في تكوين القيادات والضباط الذين عملوا في المؤسسات العسكرية والأمنية.

* اتفاقية 
أمضت وزارة التربية إتفاقية شراكة مع هيئة النفاذ للمعلومة، حول الشفافية والنفاذ إلى المعلومة.

* وقفة احتجاجية
نظم ممثلون عن الاتحادات الجهوية وعن المجتمع المدني بباجة، وقفة احتجاجية بمركز التوليد وطب الرضيع للمطالبة بطبيب مختص في السكانار.

* بلديات
ارتفعت المعاليم البلدية في أريانة، بصفة إستثنائية سنة 2019 لتبلغ 28 مليون و100 ألف دينار، أي بزيادة بنسبة 102 بالمائة إلى حدود اليوم وهناك توقعات بارتفاع هذه المداخيل مع موفى السنة.

* وزارة الداخلية
قررت وزارة الداخلية في برقية عاجلة ليلة البارحة نقلة رئيس منطقة الأمن بتطاوين يوسف ساسي إلى تونس العاصمة وتعيين رئيس جديد للمنطقة.

* احتجاج
نفذ عدد من شباب حي الزهور بولاية القصرين، وقفة احتجاجية في مفترق الزهور للمطالبة بتمكينهم من موارد رزق ومواطن شغل.

* تضامن
نظمت مكونات المجتمع المدني بالقيروان، وقفة مساندة أمام مقر المحكمة الابتدائية تضامنا مع أحد المدونين الذي سيمثُل اليوم، أمام القضاء.

* مخزون السدود
أكد المرصد الوطني للفلاحة، أن معدل تعبئة مختلف السدود التونسية بلغ نسبة 63 بالمائة، وأن مخزون المياه في السدود بلغ مستوى 1418.2 مليون متر مكعب إلى حدود يوم 8 ديسمبر الجاري.

* الحبوب
تشير الأرقام الرسمية، إلى أن حاجياتنا السنوية من الحبوب تبلغ 32.4 مليون قنطار، فيما بلغ حجم الصابة القياسية لسنة 2019، 13 مليون قنطار.

* ولاية تطاوين
أعلنت النقابة الأساسية لموظفي وعملة ولاية تطاوين، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، عن “تعليق العمل بمقر الولاية”، معتبرة ان المناخ اصبح غير ملائم للسير العادي للعمل داخل هذا المرفق العمومي.

* خسائر
قدّر التقرير الوطني حول قطاع المياه لسنة 2018، الخسائر الناتجة عن فيضانات 22 سبتمبر 2018 بمنطقة الوطن القبلي بزهاء 50،7 مليون دينار من بينها 26،6 مليون دينار على شكل اضرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى