أهم الأحداثنقابياتوطنية

المنظمة التونسية للأطباء الشبان تدعو إلى الاضراب العام

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان كافة طلبة الطب والأطباء الداخليين والمقيمين لتنفيذ إضراب عام وطني يوم 4 نوفمبر القادم.
ويأتي قرار المنظمة، وفق بيان لها اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019، على خلفية ما وصفته بـ”القرار التعسفي لطرد الطالب وجيه ذكار من كلية الطب لمدة أربعة أشهر لنشره تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي.
وطالبت منظمة الأطباء الشبان، بإلغاء هذا القرار المعارض للنصوص القانونية منها المتعلقة بتنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث وقواعد سيرها خاصة منه الفصلين عدد 50 و51، وأخذ الإجراءات اللازمة لإلغاء تبعات هذا القرار.
وأكدت المنظمة على ضرورة قيام الطرف الحكومي بسداد أجور الأطباء الشبان لشهري التربص الإضافي جانفي وفيفري 2019، المقرر تعسفيا من قبل السلطات، وفق البيان.
يذكر أن الطالب بالسنة رابعة بكلية الطب وجيه ذكار، الذي صدر في حقه قرار الطرد، كان أكد أنه قام بنشر تدوينة بصفحة مغلقة خاصة بالطلبة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال شهر جوان 2019، أثار من خلالها مسألة غلق المكتبة على مدى 4 أيام وعدم تشغيل المكيف وعدم توفر الانترنت، مما انعكس بشكل مباشر على سير فترة مراجعة الامتحانات داعيا إلى إيجاد حل لهذه الإشكاليات المطروحة.

المصدر : وات

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام