أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

من بينها إلغاء كامل النتائج في ألمانيا: المحكمة الإدارية تعلن عن أحكام الطعون في نتائج الانتخابات التشريعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أنهت الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الإدارية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر، نظرها كامل الطعون المتعلقة بنتائج الانتخابات التشريعية، التي بلغت 102 طعنا.
وأقرت المحكمة، وفق بلاغ لها اليوم، قبول الطعون وتعديل نتائج الانتخابات، وذلك على مستوى الدائرة الانتخابية ببن عروس بإسناد مقعد لــ “حزب الرحمة” بدل حزب “حركة الشعب”، والدائرة الانتخابية بالقصرين بإسناد مقعد لــ “حركة الشعب” بدل حركة “نداء تونس”، فضلا عن إلغاء كامل النتائج الأولية المصرّح بها في الدائرة الانتخابية بألمانيا.
وأفادت المحكمة الإدارية، بأنه تمّ التصريح بالرفض شكلا في 40 حكما، و59 حكما بالرفض أصلا، كما تم في ثلاثة أحكام، قبول الطعون وتعديل نتائج الانتخابات، تتضمن حكمان بتغيير نتائج الانتخابات فقط، وبترتيب المقاعد الفائزة على مستوى المقعد الأخير، بإسناده لقائمة عوض قائمة أخرى، وذلك على مستوى الدائرة الانتخابية ببن عروس، وحكم واحد بإلغاء كامل النتائج الأولية المصرّح بها في الدائرة الانتخابية بألمانيا.
وأكدت المحكمة الإدارية في بلاغها، أن جميع الأحكام الصادرة تخضع إلى الطعن بالاستئناف أمام الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية، وفقا للصيغ والآجال والإجراءات المنصوص عليها بالقانون المذكور.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام