أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
“حركة الشعب”
أكدت حركة الشعب، على اثر اجتماع مجلسها الوطني، انفتاحها على القوى السياسية خلال المرحلة المقبلة لتشكيل الحكومة الجديدة.

“قلب تونس”
كذّب حزب قلب تونس، ما تمّ تداوله بخصوص استقالة مجموعة من نوّابه والتحاقهم بكتل تابعة لأحزاب أخرى” ،واصفا ذلك بـ” إشاعات ومزاعم” مؤكدا ان كتلته البرلمانية التي تضم أوليا 38 نائبا “متماسكة ومتمسّكة بانتمائها الحزبيّ ومتشبّثة ببرامجه ومواقفه” .

“التيار الديمقراطي”
عقد حزب التيار الديمقراطي اجتماع مجلسه الوطني يوم أمس، دون أن يعلن عن قراراته المتعلقة بتشكيل الحكومة.
وتؤكد قيادات كبرى بالحزب تمسكه بشروط المشاركة في الحكومة المقبلة، القائمة على تعيين رئيس حكومة مستقل، وتمكين الحزب من وزارات العدل والداخلية والإصلاح الإداري.

“الوطنيين الديمقراطيين الموحد”
عبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد عن ادانته “الهجمة المعادية للحركة العمالية ولحقوقها المكتسبة بتضحيات التونسيين والمضمنة صراحة بالدستور”، مؤكدا على أن “هذه الهجمة تعبر في عمقها على حقد هذه الأطراف على الطبقة العاملة والأجراء”.

“الحزب الدستوري الحر”
نظّم الحزب الدستوري الحر، اجتماعا شعبيا بولاية صفاقس، بحضور النائبين بالبرلمان الجديد، هاجر شقرون ووسام الشعري.

“ائتلاف الكرامة”
أكد ائتلاف الكرامة، أنه لا يطرح شروطاً في التفاوض حول تشكيل الحكومة المقبلة، “وإنما المطلوب فقط هو ألا تقوم بأي مراوغات لما أورده الدستور وذلك بتقديم شخصية من الحزب الفائز لترؤس الحكومة وتشكيلها، وعلى هذا الأساس يمكن للائتلاف أن يدخل في تحالف لا على أساس محاصصات ونيل نصيب من الحقائب الوزارية وهو أمر لا ينتظره ولا يطلبه”.

“حزب الرحمة”
تمكّن حزب الرحمة من استرجاع مقعده بولاية بن عروس، بعد قبول الطعن في نتائج الانتخابات من قبل المحكمة الإدارية، وأصبح بذلك عدد المقاعد الجملي التي تحصل عليها الحزب 4 مقاعد.

“المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية”
ينظم منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، دورة الجامعة الرابعة للحركات الاجتماعية، تحت شعار “دورة الفقيد عبدالرحمان الطرابلسي”، بداية من يوم 1 نوفمبر إلى 3 نوفمبر 2019 بمدينة المنستير.

“المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات”
ينظم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات تونس، مائدة مستديرة حول “انتخابات 2019 وآفاق تشكيل الحكومة وأولويات المرحلة السياسية القادمة”، التي ينظمها بالتعاون مع جريدة “الصباح”، وذلك يوم الجمعة 25 أكتوبر، في الساعة الثالثة بعد الظهر.

اتحاد الشغل
قال الاتحاد العام التونسي للشغل إنّ “عصابات تؤسّس لفكر فاشيستي”، شوّهت صورة الزعيم الوطني الرمز فرحات حشاد بمدرسة فرحات حشاد بقربة التابعة لولاية نابل، فيما اتهم الاتحاد الجهوي للشغل بنابل، أطرافا لم يسمها وقال إنها “مدعومة حزبيا” بتشويه الصورة الموجودة باللوحة الإسمية للمدرسة، وانّ ذلك جاء “نتيجة للحملة الممنهجة للمسّ من الاتحاد العام التونسي للشغل”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام