المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
اضراب
دخل الأطباء العامون اليوم الثلاثاء، في إضراب عن العمل، بكامل المؤسسات الصحية العمومية في كامل تراب الجمهورية، ليتواصل على مدى 3 أيام، بدعوة من اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية.

مجلس القضاء
عقد مجلس القضاء العدلي اليوم الثلاثاء، جلسة للنظر في مطلب رفع الحصانة عن قاض مباشر بمحكمة الاستئناف بصفاقس تحوم حوله شبهة فساد.

القضاء
أكّد مقدّم برنامج “في البرنامج”، حمزة البلومي، أنّه وقع البحث معه ومع زميله أسامة الشوالي بتهمة تشويه القضاء، بعد كشفه في اطار برنامجه السابق “الحقائق الأربعة”، حول ارتشاء قاض يعمل بمحكمة الاستئناف بصفاقس.

قضية
قرّرت “كرونيكور” قناة الحوار التونسي، بية الزردي، رفع قضية ضدّ الممثل محمد علي النهدي بتهمة الثلب والشتم عبر وسيلة اعلامية.

أعوان الأمن
تمكّن أعوان فرقة الامن السريع بسوسة، مساء أمس، من إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الجزائرية بجهة “حومة الواد” خزامة الغربية، و ذلك على اثر ورود معلومة بشأن جلبه لكمية من الاقراص المخدرة قصد ترويجها في الولاية.

الشرطة العدلية
تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدلية بأريانة المدينة من اماطة اللّثام، عن تعرّض منزل رجل أعمال وزوجته، مقيمان بجهة حي النصر، إلى سرقة كميات من المجوهرات والاموال قدرت بـ 250 مليونا من طرف مجهول.

لفت نظر
وجّه مجلس (الهايكا) لفت نظر، للإذاعة الوطنية، بخصوص خرق مسجّل في أحد برامجها يوم 29 سبتمبر 2019.

قناة “التاسعة”
وجّهت “الهايكا”، لفت نظر للقناة التلفزية الخاصة “التاسعة”، بخصوص الخرق المسجّل في حلقة 30 سبتمبر 2019 من برنامج “سبور 9″، والمتمثّل في حضور مترشّح للانتخابات التشريعية كمحلل رياضي بصفة قارة في البرنامج.

مكافحة المخدرات
تمكّنت خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2019، الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني بتونس الكبرى، إثر نصب كمين محكم، من ضبط شبكة تنشط في مجال الإتجار بالآثار وحجز مخطوط عبري لكتاب من جلد الماعز.

اتفاقية
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة على امضاء اتفاقية تركيز مستشفى جديد بصفاقس، بين الحكومة التونسية وحكومة الصين الشعبية، إضافة إلى المستشفى الجامعي الذي سيكون جاهزا في شهر نوفمبر القادم.

ندوة
تعقد الجمعية التونسية، “عتيد”، من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات، ندوة صحفية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2019، على السّاعة العاشرة صباحا، لتقديم تقريرها الأوّلي.

وزارة التربية
يعقد وزير التربية حاتم بن سالم، يوم الخميس 10 أكتوبر، بمناسبة اليوم العالمي لاضطرابات التعلّم، ندوة صحفية لتقديم الاجراءات الجديدة، لفائدة هذه المجال، وذلك بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، بمقرّ المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات.

فعاليات
تنتظم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة “بعيونهن”، من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري، بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.

اتفاقيات
يوقّع مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المرأة، اتفاقيات شراكة مع المهرجان الدولي لفيلم المرأة “بعيونهن”، والمركز الثقافي الدولي بالحمامات وعدد من الاذاعات والصحف الالكترونية، يوم الاربعاء 9 أكتوبر الجاري، بمقرّ المركز.

احتفال
ينظّم البريد التونسي، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لـ “البريد”، يوم الاربعاء 9 أكتوبر الجاري، على الساعة التاسعة صباحا باحدى نزل “قمرت”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى