المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأحد 6 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
اعفاء تونس
أعلن وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، اليوم الأحد 6 سبتمبر 2019، عن إعفاء التونسيين الراغبين في الدخول إلى أراضي المملكة، من الحصول على تأشيرة الدخول بمختلف أنواعها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

لقاء
استقبل المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، في مكتبه بنيويورك، المندوب الدائم المعين حديثا للجمهورية التونسية لدى الأمم المتحدة السفير منصف البعتي، وبحث معه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، واستعدادات تونس للانضمام كعضو غير دائم في مجلس الأمن.

افتتاح
تفتتح ادارة المهرجان الوطني للمسرح التونسي، مهرجان بمركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين، وذلك يوم الاثنين 7 اكتوبر 2019.

ندوة صحفية
تعقد شبكة “مراقبون”، ندوة صحفية، غدا الاثنين، على الساعة العاشرة والنصف صباحا، وذلك في اطار متابعتها لسير العملية الانتخابية للانتخابات التشريعية.

اصابة جندي
أصيب مساء أمس، عسكري يعمل في مدينة بن قردان، بطلق ناري على وجه الخطأ من سلاحه الفردي، ونقل في الحال الى المستشفى الجهوي ببن قردان للمتابعة الطبية.

القبض على ارهابي
تمكّنت الوحدات الأمنية، التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسبيطلة من ولاية القصرين، من إلقاء القبض على عنصر إرهابي على مقربة من جبل المغيلة، صادرة في حقه 6 مناشير تفتيش من أجل قضايا إرهابية ومن أجل جريمة قتل نفس بشرية.

حادث مرور
توفي 3 شبان ليلة أمس، في حادث مرور جدّ في وسط مدينة القلعة الصغرى من ولاية سوسة.

فوز طالبة
نداج الطبيب، طالبة تونسية تبلغ من العمر 23 سنة فازت مؤخرا بجائزة “أورونج” للمشاريع الاجتماعية لسنة 2019، إثر إبتكارها تطبيقا ذكيّا للتشخيص المبكّر للجلطات الدماغية.

تعيينات
أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم 6 أكتوبر 2019، عن تعيينات جديدة على رأس هياكل تابعة لها.

اعتداء بالفاحشة
كشف الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، اليوم الاحد، أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2، أذن بالاحتفاظ بمعلم قال أنه يدرس بإحدى المدارس الابتدائية بمنطقة صفاقس الجنوبية على ذمة البحث، على خلفية شبهة اعتداء بالفاحشة على 3 تلاميذ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى