أهم الأحداثبرلمانوطنية

مركز “كارتر” يثمّن النتائج “الهامة” التي تم تحقيقها في مسار الانتخابات بتونس

تونس ــ الرأي الجديد 
أكّد أعضاء وفد مركز “كارتر” لمراقبة الانتخابات، تقديرهم لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس وللنتائج “الهامة” التي تم تحقيقها إلى غاية اليوم، معربين عن اهتمهامهم بعمل البرلمان ودوره في تكريس مبادئ الديمقراطية والإسهام في انجاح هذا المسار عبر مختلف وظائفه.
وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب، عبد الفتاح مورو، خلال لقاءه بوفد من المركز، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2019، الدور الذي اضطلعت به الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تأمين مختلف المحطات الانتخابية وانجاحها.
وأطلع عبد الفتاح مورو، الوفد على خصوصيات عمل مجلس نواب الشعب وما توصّل إليه خلال المدة النيابية الأولى من نتائج من خلال اضطلاعه بمهامه التشريعية والرقابية وبناء مؤسسات الجمهورية الثانية.
وأشار مورو، إلى وجود عديد الصعوبات التي حالت دون تحقيق مختلف الأهداف المرسومة ولا سيما ما يتعلق منها بانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية رغم المجهودات المبذولة.
وتستعد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لإجراء الانتخابات التشريعية يوم 6 أكتوبر الجاري، فيما ستجرى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم 13 أكتوبر.
وتطرق اللقاء بين رئيس البرلمان، ووفد مركز “كارتر”، إلى مختلف مراحل الاستحقاق الإنتخابي والجهود الرامية إلى إنجاحه، بالإضافة إلى التطرق لخصوصيات النظام الإنتخابي في تونس وما يتطلبه من تعديلات بما يسهم في تعزيز البناء الديمقراطي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام