المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
تبرّع بالأعضاء
أكّد الناظر العام بمستشفى الطاهر المعموري بنابل، يزيد بن قمرة، أن عائلة تونسية وافقت على التبرّع بأعضاء ابنها الشاب، الذي قال أنه لقي مصرعه في حادث مرور جدّ يوم السبت الماضي بمنطقة المعمورة من ولاية نابل.

أعمال
واصل مجلس أعمال تونس إفريقيا نشاطاته لينظم قبل أيام قليلة، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي التونسي الأثيوبي بالشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والغرفة الأثيوبية للتجارة والمؤسسات القطاعية.

حجز
تمكنت الوحدات التابعة لمركز الشرطة البلديّة بالقيروان المدينة بمشاركة أعوان من الإدارة الجهويّة للتجارة أمس، على مستوى مفترق بوحجلة القيروان من حجز كمية هامّة من التفاح تزن 19 طنّا كانت مُحمّلة على متن شاحنة.

ادارة السجون
نفت الإدارة العامة للسجون والإصلاح نفيا قطعيا، حدوث أي اعتداء على الذات صادر عن الموقوف الفنان الشاب بشير والمودع بسجن حربوب بولاية مدنين، وذلك خلافا لما يتم تداوله في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

محاضن قانونية
نشرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، 24 قائمة اسمية للمحاضن المدرسية القانونية للسنة الدراسية 2020/2019.

فوز تونس
فازت تونس بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، للفترة النيابية 2019-2022، في الانتخابات التي جرت خلال الدورة الأربعين للجمعية العمومية للمنظمة المنعقدة من 24 سبتمبر إلى 5 أكتوبر2019 في “مونتريال” بكندا.

توفيق بن بريك
قال الكاتب، توفيق بن بريك، أنه لا يمكن اجراء انتخابات، أو اعتراف بنتائجها، قبل اطلاق سراح المرشّح للرئاسية نبيل القروي.

تخفيض للمسنين
قرّرت الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التونسيّة، منح تخفيض قدره 30 % على معلوم التذاكر، بالنسبة لمسافري الخطوط البعيدة الذين بلغوا 60 سنة و أكثر.

الدروس الخصوصية
كشف وزير التربية حاتم بن سالم، أنه تقرّر ادخال زيادة على أسعار الدروس الخصوصية بالمؤسسات التربوية بشكل عام.

انتشال جثّة
تمكنت فرق الحماية المدنية ووحدة الغوص التابعة لها بالتعاون مع مصالح الحرس البحري بغار الملح من ولاية بنزرت، صباح اليوم، وبعد اربعة ايام من البحث، من انتشال جثّة غريق منطقة سيدي حسين، الذي فقد منذ يوم الاحد الفارط.

استرجاع اراضي
استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة، عقارا دوليا فلاحيا، يمسح قرابة 54 هك كائنا بعمادة الطرهوني معتمدية عمدون من ولاية باجة، وهو تابع للوحدة التعاضدية للإنتاج الفلاحي ” السخونة “.

مروّج مخدرات
نجح أعوان مركز الأمن الوطني بسهلول، اثر نصب كمين محكم من القبض على منحرف يروج في المخدرات، حيث تم حجز 2غ كوكايين لديه، أثناء عملية القبض عليه، ليتمّ اثر ذلك التحوّل الي منزله وبتفتيشه تم حجز مبلغ مالي بالعملة الصعبة.

انتداب
أعلن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، تنظيم مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبارات كتابية، باعتمدا تقنية الاسئلة متعدّدة الاختيارات QCM، وامتحانات شفاهية أو تطبيقية حسب طبيعة كل اختصاص، وذلك لانتداب 205 عونا واطارا، بالسلكين الفني والاداري، موزّعين حسب الاختصاصات.

ندوة
تنظم الجامعة الوطنية للبناء، يوم الجمعة 4 أكتوبر، ندوة صحفية لاستعراض تطورات الازمة الخانقة التي تلم ّبقطاع البناء والقطاعات ذات العلاقة منذ فترة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى