بانورامامجتمع

وزارة البيئة: وفاة فتاة بصفاقس لا علاقة له بأمراض “الحشرات”

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
قالت المديرة العامة للتراتيب والنظافة والعناية بالمحيط بوزارة الشؤون المحلية والبيئة سميرة العبيدي، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، أنه “لا وجود لعلاقة بين وفاة الشابة أصيلة معتمدية عقارب من ولاية صفاقس والأمراض المنقولة بواسطة الحشرات”.
وأوضحت سميرة العبيدي، أن عمليات استكشاف المخافر أثبتت أنه لا وجود لأي نوع خطير من البعوض كما تم ترويجه سواء ببلدية عقارب و ببقية مناطق الجمهورية، على غرار بعوض النمر أو حمى غرب النيل، مشيرة إلى أنّ تقرير وزارة الصحة أثبت أن الوفاة متأتية عن مضاعفات صحية حصلت للفتاة نتيجة لاصابتها بمرض فطري نادر وخطير ومرض السكري، مما تسبب في وفاتها، و”لاعلاقة له بلدغة بعوضة سامة كما تم تداوله ببعض وسائل الاعلام المحلية”.
وبيّنت في تصريح لـ (وات)، أن هناك خطة عمل لمقاومة الحشرات ونظام يقظة على المستوى الوطني تنطلق منذ جانفي الى ديسمبر لمراقبة أنواع الحشرات خاصة الخطيرة، ويتم لذلك تسخير كل الامكانيات الضرورية للقضاء على الحشرات سواء العادية أو الناقلة لأمراض ان وجدت، والحد من ازعاجها وكذلك نظام توقي بين وزارة البيئة ووزارة الصحة، للتوقي من الحشرات الخطيرة على غرار بعوض النمر.
ولفتت المسؤولة بالوزارة، أن شهر سبتمبر وما يتميز به من رطوبة وتقلبات مناخية (درجات حرارة عالية ورياح وامطار) تشكّل كلها أرضية خصبة لمساعدة توالد الحشرات وتكاثرها.

المصدر: (وات)

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام