أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

فاروق بوعسكر: هيئة الانتخابات اتّخذت الإجراءات اللازمة لمنع التجاوزات والخروقات في يوم الصمت الانتخابي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، فاروق بوعسكر، بأنّ الهيئة قد اتّخذت عدّة إجراءات ترتيبيّة لمنع حصول تجاوزات وخروقات للصمت الانتخابي غدا السبت، الذي يتزامن مع انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقرّرة ليوم 6 أكتوبر القادم.
وبيّن بوعسكر، في تصريح لـ (وات)، اليوم الجمعة، أنّ هذه الإجراءات تتمثّل أساسا في منع جميع أنشطة الدعاية الانتخابية من اجتماعات ومواكب الاستعراضات وتجمهرات في محيط مراكز الاقتراع وبالقرب منها.
فيما سيتمّ منع تضمين المعلّقات الانتخابية التشريعية والمطويات لأسماء وصور المرشحين للرئاسية، حتى وإن كانوا مسؤولين بالأحزاب المترشّحة للتشريعية.
وفي هذا السياق، بيّن بوعسكر، أنّه تم التنسيق أيضا مع الضابطة العدلية من شرطة وحرس والنيابة العمومية، للتصدّي لكل خرق للصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسيّة ولمنع كل اقتراب من مراكز الاقتراع ومراجعة النيابة العمومية عند الاقتضاء في صورة التلبّس بجريمة انتخابية، خاصّة إذا تعلّقت بخرق الصمت الانتخابي.
يذكر أنّ الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها لسنة 2019، تتزامن غدا السبت مع انطلاق الحملة الانتخابيّة للانتخابات التشريعية المقرّر إجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى