أحداثأهم الأحداثدولي

إسرائيل تقصف 15 هدفا بقطاع غزة

القدس ــ الرأي الجديد (مواقع الكترونية)

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على 15 هدفا في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، وذلك ردا على قذائف صاروخية أُطلقت من القطاع باتجاه مناطق أسدود وعسقلان الليلة الماضية، وأجبرت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قطع كلمة انتخابية لأنصاره في أسدود.

وأوضح المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، “ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل؛ طائرات حربية أغارت على نحو 15 هدفا في شمال ووسط قطاع غزة”.
وادعى أدرعي، أن عددا من هذه الأهداف تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ويقع في مجمع عسكري للقوة البحرية التابعة لحماس، بالإضافة إلى استهداف نفق هجومي.
وأفادت مصادر اعلامية، بأن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات فجر اليوم على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراض خالية في القطاع.
وأوضحت أن القصف الإسرائيلي استهدف أيضا موقعا للمقاومة الفلسطينية غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.
ولم تعلن وزارة الصحة عن وقوع إصابات جراء الغارات التي تسببت بدمار كبير.

صواريخ وتعهد
وفي وقت سابق من مساء أمس الثلاثاء، أطلق صاروخان من قطاع غزة، وهو ما اضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إنهاء كلمة انتخابية لأنصاره في مدينة أسدود والنزول من المنصة، بعد أن دوت صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان المتاخمتين لقطاع غزة.
وأتت هذه الواقعة بعيد أقلّ من ثلاث ساعات من تعهد نتنياهو بضمّ منطقة غور الأردن في الضفة الغربية المحتلّة إذا ما أعيد انتخابه في 17 سبتمبر، في إعلان أثار غضب الفلسطينيين.
ولاحقا نشر حزب الليكود اليميني الذي يتزعّمه نتنياهو، شريط فيديو عبر خدمة واتساب، ظهر فيه رئيس الوزراء وهو يعود إلى مكان المؤتمر ليكمل حديثه من على المنصّة بعد توقّف صفارات الإنذار.
وعلّق نتنياهو على الواقعة بالقول إنّ ما جرى يثبت أنّ حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة تخشى فوزه في الانتخابات.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض منظومة القبة الحديدية عدة قذائف أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل.
وبحسب قناة كان الإسرائيلية الرسمية، لم تقع أية إصابات جراء إطلاق الصواريخ، فيما أمرت بلدية مدينة عسقلان بفتح الملاجئ تحسبا لأي تصعيد أمني. ولم يصدر عن الجانب الفلسطيني أي تبنٍّ لإطلاق الصواريخ.
ويوم أمس قالت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، إنها سيطرت على طائرة إسرائيلية مسيرة شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وكان الجيش الإسرائيلي قد اعترف بسقوط طائرة مسيرة تابعة له.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى