المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 7 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تعليم خاص
اعتبر اتحاد أصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين، أن قرار وزير التربية المتعلق بمنع كل مدرسي التعليم العمومي من القيام بساعات تدريس بالمؤسسات التربوية الخاصة سيترتب عنه انتداب أساتذة مبتدئين ليست لهم الخبرة المطلوبة في التدريس ومردود محدود في تكوين التلاميذ.

حادث
أكد وزير النقل هشام بن أحمد، أنه سيقع تتبع المتسبب في حادث انقلاب قطار بالقلعة الكبرى الذي سيكشف عنه البحث، إداريا وقضائيا.

أضاحي
قال وزير التجارة عمر الباهي إنّ معدل أسعار أضاحي العيد في حدود الـ480 دينار لخروف يزن ما بين 40 و50 كيلوغراما، مؤكّدا أنّ الوزارة تعمل على ترسيخ ثقافة الميزان، حسب تعبيره.

وثيقة توجيهية
تمّ عقد جلسة عمل اليوم، لتقديم الوثيقة التوجيهية لمشروع “الأرضية الوطنية للحماية الاجتماعية”، التي تكفل ضمانات أساسية للمواطن تتمثل في الحق في التغطية الاجتماعية والخدمات الصحية الأساسية الملائمة للجميع والحقوق الدنيا لفائدة الاطفال والمسنين والمعوقين، وذلك بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي.

طاقة
أقرت المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، في تقريرها السنوي لسنة 2018، بأن مؤشر الاستقلالية الطاقية، والذي يمثل نسبة الموارد المتاحة في الطاقة الأولية بالنسبة للاستهلاك، تراجع إلى 48 بالمائة، مقابل 51 بالمائة سنة 2017 و 95 بالمائة سنة 2010.

تخفيض
ينطلق اليوم موسم التخفيضات الصيفية “الصولد” ليتواصل على امتداد ستة اسابيع مع امكانية تمديده اسبوعين اضافيين .

حجيج
في إطار توفير افضل الظروف أمام حجيجنا الميامين لاستكمال مناسكهم وأداء الركن الاعظم في الحج، وهو الوقوف بعرفة استعدت مختلف اطراف البعثة الادارية لتأمين عملية تصعيد حجاجنا الميامين إلى مشعر عرفة يوم الجمعة القادم الموافق للثامن من شهر ذي الحجة 1440 هجري.

جهات
انخرطت بلدية باجة في الحملة الوطنية التي أطلقها المركز الوطني للجلود والاحذية لتجميع وتثمين جلود الأضاحي، والتي تهدف إلى تثمين 40 بالمائة من جلود الاضاحي والتقليص من الآثار البيئية المنجرة عى الالقاء العشوائي للجلود وتثمينها باعتبارها مادة اولية لقطاع الجلود.

منحة
أعلن والي جندوبة على المرموري عن شروع مصالح البريد في توزيع البطاقات الاجتماعية لفائدة المنتفعين بالمنحة القارة للعائلات المعوزة، والبالغ عددهم 18407 منتفع إلى حدود شهر جويلية 2019، وستخول هذه البطاقات للمعنيين سحب منحهم الشهرية من الموزعات الآلية لمكاتب البريد.

مهرجان
في دورته 44 و نسخته الدولية الثانية انطلقت فعاليات مهرجان سليانة الدولي مرة أخرى دون مسرح و دون فضاء و قاعات الافراح كانت البديل رغم قيمة العروض.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام