المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 8 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تهنئة
وجّه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الاثنين، رسالة تهنئة إلى عميد الهيئة الوطنية للمحامين إبراهيم بودربالة، الذي تم انتخابه مؤخرا على رأس هذا الهيكل.

رحلات
إستقبل مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي اليوم، اليوم، أول رحلة في تاريخه قادمة من مطار الجزائر الدولي ضمن مجموعة من الرحلات غير المنتظمة المبرمجة خلال الموسم السياحي الحالي.

حرائق
أعلنت وزارة الداخلية اليوم، أنّ الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة أجرت أمس الأحد 503 تدخّلات منها إطفاء 170 حريقا.

أسعار
أعلن المعهد الوطني للإحصاء أنّ مؤشّر أسعار الاستهلاك العائلي شهد ارتفاعا بنسبة 0.3 بالمائة خلال شهر جوان المنقضي مقارنة بشهر ماي (0.5 بالمائة).

وقفة احتجاجية
ينفذ أعوان وإطارات إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بسيدي بوزيد، إضرابا عن العمل لمدة يومين بداية من اليوم الاثنين، للمطالبة بتوفير وسائل العمل بالإقليم وفض إشكال الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشراب بعدد من المناطق الراجعة بالنظر إلى إقليم “الصوناد” بالجهة.

بعثة
يتكون فريق البعثة الصحية للحج هذه السنة من 85 عضوا يتوزعون الى 29 طبيبا و56 اطارا شبه طبي، وسيسافر الفريق يوم 18 جويلية الجاري إلى البقاع المقدسة، وسيتولى تأمين 1200 عيادة في مختلف الاختصاصات خلال يوم عرفة وحوالي 20 ألف عيادة يوميا خلال بقية أيام الحج.

حبوب
أكّد الاتحاد للجهوي للفلاحة والصيد البحري بسليانة، اليوم، أنّ طاقة استعاب بعض المجامع المحلية بلغت 100 بالمائة فيما تجاوزت أخرى الـ250 بالمائة، حيث تعجز عن استيعاب صابة الحبوب التي باتت ملقاة على قارعة الطريق .

هجرة
تمكنت مساء أمس الأحد وحدات الحرس البحري بغار الملح، من احباط محاولة هجرة غير شرعية لخمسة اشخاص اصيلي إحدى المناطق بالجهة ، إنطلاقا من شاطئ كوكو نحو الأراضي الإيطالية.

مدارس
أفاد نائلة بن زينة الرئيس المدير العام لمؤسسة Business & Decision أن مدرسة Holberton School ستفتح فرعا لها بتونس منتصف شهر سبتمبر القادم.
وستمنح المدرسة تكوينا مدة سنتين للطلبة المهندسين في مجال الإعلامية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى