المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 25 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
استنكار
استنكرت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، عملية اقتحام روضة البلدية ”البراعم” بمنطقة منزل بوزلفة وتخريبها، بعد أن تولّت الوزارة تهيئتها وتجهيزها بكلفة فاقت 100 ألف دينار.

اتفاقية
كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس، إن اتفاقية مشروع تعويض الآبار العميقة جدا بالجنوب التونسي، سيتم توقيعها على هامش المنتدى الإقليمي للاستثمار الذي سينظمه البنك في تونس يوم 17 سبتمبر 2019.

تنديد
ندّدت النقابتان الأساسيتان للشركة التونسية الأندلسية للإسمنت الأبيض “SOTACIB” بالقيروان وبالقصرين، اليوم السبت، بإقدام إدارة المؤسسة على “طرد مسؤولين نقابيين بطرق تعسفية ودون موافقة المتفقد العام للشغل”.

حجز
تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بالتنسيق مع وحدات إقليم الأمن الوطني، من حجز كمية من المريخوانا وكمية من الكوكايين.
وحسب مصدر أمني من إقليم الأمن الوطني بجندوبة، فإنه وبعد توفر معطيات عن أحد الأشخاص أصيل مدينة جندوبة يقوم بزراعة نبتة المريخوانا بمنزله ويقوم بتجفيفها وترويجها بالمنطقة .

صادرات
بلغت صادرات تونس من صناعة الجينز نحو القارة الأوروبية حوالي 1322 مليون دينار في موفى سنة 2018، وتعتبر تونس المزود الأول من سراويل الجينز للسوق الإيطالية والمزود الرابع للسوق الفرنسية.

إدانة
أكدت بلدية تونس أن نقل أعوان نظافة مدينة تونس بواسطة شاحنة لنقل الفضلات، تصرف إنفرادي غير مقبول ومخالف لكل التراتيب، وقالت إنه تم الإذن بفتح تحقيق في هذه الحادثة لتحديد المسؤوليات والتصدي لمثل هذه التجاوزات والوقوف على النقائص، وفق بيان لها.

امتحانات
انطلقت المندوبية الجهوية للتربية بنابل في الاستعداد للامتحانات الوطنية منذ فترة، خاصة في ما يتعلق بامتحان البكالوريا دورة 2019، حيث بلغ العدد الجملي للمترشحين بولاية نابل 8631 مترشحا من بينهم 6730 مترشحا بالمعاهد العمومية و1509 مترشحا بالمعاهد الخاصة و392 مترشحا بصفة فردية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام