المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 4 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح 
حجز
أعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط شاحنتين تقلان 24 عاملة من زغوان، باتجاه إحدى الشركات الفلاحية بجهة مرناق، مشيرا إلى أنّ النيابة العمومية أذنت بحجز الشاحنتين وإتّخاذ ما يتعيّن في شأن سائقيهما.

إحباط تهريب 
أحبطت فرقة الحرس الديواني ببنقردان،تهريب لفافات مالية من العملة الصعبة، ضمت زهاء 370 الف أورو ونحو 199 الف دولار ( 1,877 مليون دينار) من تونس الى ليبيا على متن سيارة تنقل مسافرين ليبيين.

عمليات ارهابية 
تمكنت الوحدات الأمنية من الحصول على معطيات على غاية من الأهمية، وإحباط عمليات إرهابية يجري التخطيط لتنفيذها خلال شهر رمضان المعظم.

اكتشاف 
كشف علماء من جامعتي لنكولن البريطانية وطوكيو اليابانية عن مضاد “كيدارسين” الحيوي، القادر على إتلاف الحمض النووي للبكتيريا والخلايا السرطانية.

اكتظاظ 
شهدت معتمدية عوسجة، اكتظاظا شديدا، أمام محطات الوقود، تسببت في توقف حركة المرور.

اقتحام 
عمد صباح اليوم، شاب أصيل إحدى ارياف معتمدية النفيضة، إلى اقتحام دار الثقافة بالنفيضة، وكان مسلح بسكين، كما حاول الاعتداء على المديرة بعد تهشيم بعض المعدات.

تهريب 
تمكّن صباح اليوم السبت، الفريق المشترك للتفتيش الأمني بمطار تونس قرطاج من إحباط عملية تهريب 2 كلغ من مخدّر الماريخوانا، مخفية بإحكام داخل أمتعة مسافرة إيفوارية الجنسية قادمة إلى تونس من أبيدجان.

مراقبة 
أكدت وزارة الصحّة، أنه تم تخصيص 200 فريق لمراقبة المواد الغذائية والاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.

خيمة
افتتحت وزارة الفلاحة اليوم السبت 4 ماي، خيمة رمضان بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة على مستوى وزارة السياحة، وذلك في إطار الاستعداد لشهر رمضان المعظم.
يذكر أن الخيمة تمسح 700 متر مربع وتضم 40 جناحا، وستتواصل إلى غاية 26 ماي 2019.

نقاش
يتواصل اليوم السبت، النقاش بين أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشّغل، حول مضامين خارطة الطريق بخصوص مساهمة الاتحاد في الانتخابات بكل مراحلها .
وسيترأس الهيئة الأمين العام للاتحاد العام، نور الدين الطبوبي .

متحف
قرّرت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، تخصيص القصر الرئاسي بباجة، الذي يمسح 1700 م2، والمعروف بـ”قصر بورقيبة”، لفائدة وزارة الشؤون الثقافية نظرا لموقعه المتميّز من أجل توظيفه كمتحف هو الأول من نوعه في الجهة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام