أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عادل البرينصي يكشف لــ “الرأي الجديد” أهم الإجراءات لإيقاف نزيف الاستقالات في البلديات

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
طالب عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، المجالس البلدية “بتجاوز خلافاتها، واعتماد أسلوب الحوار، وتحمّل المسؤولية، في إطار ما ترسمه المقاربة التشاركية الديمقراطية، من أجل تجنّب الاستقالات الجماعية”.
وعبّر عادل البرينصي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، اليوم الاثنين 29 أفريل 2019، عن تخوفه من “موجة” الاستقالات الجماعية بالمجالس البلدية المنتخبة حديثا، والتي أدت في حالات قليلة إلى حل المجالس وإعادة الانتخابات.
وقال البرينصي، إن الهيئة تعمل حاليا على إنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، عبر صرف كل جهودها نحو ذلك الهدف، متابعا “وإذا تواصل نزيف الاستقالات فلن يكون للهيئة طاقة تحمّل كبرى، تمكّنها من إنجاح الانتخابات البلدية والمركزية بشكل مواز”، وفق تعبيره.
وكان عدد من أعضاء المجلس البلدي بسكرة، أعلنوا اليوم الاثنين، الاستقالة الجماعية من المجلس على خلفية “عدم قدرة رئيسة البلدية على إحلال الانسجام بين كل أعضاء المجلس، نتيجة انفرادها بالرأي”، حسبما جاء في بيان المجلس.
وأشار عضو هيئة الانتخابات، إلى أنه تم الانطلاق في تنظيم الانتخابات البلدية بباردو، بعد حل المجلس لنفس الأسباب، وهو ما تم ببلدية سوق الأحد بولاية سيدي بوزيد.
وأضاف عادل البرينصي، بأنه من الممكن اتخاذ إجراء بتأجيل الانتخابات البلدية الجديدة للمجالس التي سيتم حلها، إلى ما بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، وذلك ضمانا لنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل، حسب تقديره.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام