المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 29 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مناقشة
تنطلق لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والخدمات ذات صلة، بالبرلمان، يوم الخميس المقبل 2 ماي، في مناقشة المبادرة التشريعية لحركة النهضة الخاصة بالنقل البري داخل اللجنة.

لقاء جهوي
تنظم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لقاء جهويا يوم غد الثلاثاء بتوزر، مع ممثلي منظمات المجتمع المدني الناشطة في الدوائر الانتخابية بكلا من توزر، قبلي، تطاوين، مدنين، قفصة وقابس، حول “التسجيل في الانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 على المستوى الجهوي”.

منطقة سياحية
تتواصل جلسات السلط المحلية  بمعتمدية تطاوين الجنوبية، للنظر في سبل تجاوز المشاكل العقارية المعطلة لانطلاق أشغال إحداث منطقة سياحية نموذجية بالجهة، على مساحة 33 هكتارا و بطاقة إيواء تقدّر بـ  1300 سرير.
ويتضمن المشروع الذي تبلغ كلفته حوالي 8 مليون دينار،  9 وحدات سياحية ومخيمات ووحدة ترفيهية تنشيطية، ومساحات خضراء.

مسيرة احتجاجية
خرج عدد من أهالي معتمدية السبالة بولاية سيدي بوزيد، اليوم الاثنين، في مسيرة احتجاجية سلمية جابت شوارع المدينة، مطالبة بحق المنطقة في تنمية عادلة بالجهة لا تسمح بتكرار حوادث المرور القاتلة  التي يذهب ضحيتها العملة في القطاع الفلاحي.

مجلس وزاري
طالب اليوم الاثنين، الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزي، الحكومة بعقد مجلس وزاري عاجل لفائدة ولاية سيدي بوزيد.
وقد شن الاتحاد إضرابا عاما جهويا، حيث طالب فيه عدد من الأهالي بمنطقة سقوية وطريق معبدة بالجهات الريفية بسيدي بوزيد.

احتجاج
نفذ ظهر اليوم الاثنين 29 أفريل 2019 أهالي منطقة بوعمران من معتمدية القطار في ولاية قفصة، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، للمطالبة بتوفير الحماية الأمنية لهم بعد التهديدات الإرهابية التي طالت عدد من سكان المنطقة.

أداء يمين
أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الاثنين، بقص قرطاج على موكب أداء اليمين لوالي سليانة الجديد، عبد الرزاق دخيل.

اجتماع طارئ
قررت لجنة المرأة بالبرلمان اثر اجتماع طارئ لها، اليوم الاثنين، تحديد الدعوة لعقد جلسة عامة مع وزراء الداخلية والمرأة والشؤون الاجتماعية والنقل والصحة والعدل والفلاحة بخصوص وضعية المرأة والأطفال في تونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى