أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 29 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأسيس
أعلنت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أنه قد تمّ وفقا لمقتضيات المرسوم المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية، تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم “حزب حركة شباب تونس الوطني” رئيسه ثامر بديده، ليصبح بذلك العدد الجملي للأحزاب السياسية 218 حزبا.

وقفة
نفذ الاتحاد العام التونسي للطلبة، الاثنين، وقفة احتجاجية لليوم السادس على التوالي أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمطالبة اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة”، بإرجاع الإعداد وإجراء الامتحانات في آجالها.

حملة
ينظم حزب التيار الديمقراطي، بعدد من مكاتبه المحلي بكامل الولايات، حملة تحسيسية للتسجيل في الانتخابات.
وكانت الهيئة العليا المستقلة  للانتخابات أطلقت حملة التسجيل بكامل ولايات الجمهورية يوم 10 أفريل الجاري لتواصل إلى حدود يوم 22 ماي المقبل.

رسالة
وجّه القيادي بحركة النهضة رسالة إلى قيادات الجبهة الشعبية على خلفية الاعتداء على القياديين بالحركة، علي العريض وعبد الحميد الجلاصي، بكلية الإنسانيات منوبة، معبرا عن رفضه ذلك السلوك، الذي اعتبره “ثمرة لما تربوا عليه من عداء للحريات والفردية والأكاديمية”، وفق ما نشرته جريدة “الشروق”.

لقاء
استقبل مكتب المجلس الوطني للشباب بنداء تونس، اليوم الاثنين، وفدا من المؤسسة الشبابية من حزب CDU بألمانيا بحضور ممثلين عن المنظمة الألمانية كونراد ادناور Konrad Adenauer Stiftung.
وتمحور اللقاء حول سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام