أحداثأهم الأحداثدولي

رئيس لجنة المخابرات في البرلمان الأمريكي: “ليس لإدارة بايدن سياسة تجاه إيران”

واشنطن ــ الرأي الجديد

انتقد رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي، النائب مايك تورنر (جمهوري من ولاية أوهايو)، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لعدم وجود “سياسة” لديها تجاه إيران.

وقال تورنر في برنامج “واجه الأمة” على شبكة “سي بي إس”، إنّ إدارة بايدن لديها “ارتباك بين أهدافها وغاياتها”، فيما يتعلق بالضربات الأمريكية الأخيرة في الشرق الأوسط.

وتأتي تعليقاته بعد أيام فقط من شن الولايات المتحدة ضربات على الجماعات المدعومة من إيران في سوريا والعراق ردًا على الهجوم  بطائرة بدون طيار في الأردن والذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية الأسبوع الماضي.

وقال تيرنر: “هذه مشكلة، فهم يقولون إنهم يريدون الانتقام، ولكن بعد ذلك يقولون إن الأمر يتعلق بالردع، ثم يقولون إن الأمر يتعلق بتقليص القدرات”، ويضيف: “هذه كلها أهداف وغايات مختلفة. وهم لا يفعلون أيًا من ذلك.. نعلم جميعًا أن الأمر يتعلق بإيران فقط”.

بطء الرئيس بايدن
وأضاف “ليس لدى الإدارة سياسة فيما يتعلق بإيران، حول كيفية تقليص قدرتها، وتقليل هذه الهجمات، وتقليص أنشطتها (..) في الشرق الأوسط”، وفقاً لصحيفة “ذا هيل”.

وتابع تيرنر: “تحتاج الإدارة إلى شيئين: خطة حقيقية فيما يتعلق بإيران ومواجهة إيران في المنطقة. لكن ثانياً، تضاؤل ​​القدرة على وقف هذه الهجمات”.

وأضاف “أنظمتنا لحماية قواتنا وسفننا، لا يمكنها الاستمرار في الردّ على هذه الهجمات بنجاح بنسبة 100٪”. وقال : “نحن بحاجة إلى تقليص قدراتهم، ونحن بحاجة إلى نقل هذه المشكلة إلى إيران”.

وكان رئيس مجلس النواب مايك جونسون قد اتهم الرئيس بايدن الأسبوع الماضي بـ “الإشارات المفرطة” قبل الضربات الأمريكية المخطط لها.

وأشار جونسون وغيره من الجمهوريين، إلى أن بايدن كان بطيئا للغاية في الرد على الهجوم المميت في الأردن، بينما دعا آخرون إلى اتخاذ إجراءات أقوى ضد إيران في أعقاب الهجوم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى