أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مظاهرة حاشدة لجبهة الخلاص بالعاصمة.. انتصارا لــ غ ز ة والقضية الــ ف ل س ط ي ن ي ة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

نظّمت جبهةُ الخلاص الوطني، اليوم الأحَد 15 أكتوبر، مظاهرة وطنيّة حاشدة، دعما للمقاومة الفلسطينية، وانتصارا لغزة المنكوبة بفعل القصف الإسرائيلي الوحشي.

المسيرة الوطنيّة، انطلقت من سَاحة باب بحر في اتّجاه المَسرح البلدي بالعاصمة، شاركت فيها وجوه سياسية وقيادات بجبهة الخلاص الوطني، على غرار أحمد نجيب الشابي، وسميرة الشواشي ورياض الشعيبي والعجمي الوريمي وسمير ديلو.

ورفع المشاركون في المسيرة عديد الشعارات على غرار “القدس في العيون نفنى ولا تهون”، و”القدس أمانة والتطبيع خيانة”، و”بالروح بالدم.. نفديك يا غزة”، و “الحرية لفلسطين”، و”الحرية لغزة”..

وكتب على إحدى اليافطات لتي حملها المتظاهرون، شعار: “باسم الإنسانية العالم يجهل الحرية والشعوب تعلن استقلال الدولة الفلسطينية”.

ورفع المتظاهرون رايات فلسطين وشعارات أخرى مطثفة، طالبت بنصرة القضية الفلسطينية، ووقف العدوان على غزة، داعين السلطة في تونس، إلى سنّ قانون تجريم التطبيع.

وندّد المتظاهرون، بالمواقف الغربية المنحازة إلى الاحتلال ضد الغزّاويين، حيث أحرق المتظاهرون رايتي الكيان الصهيوني، والولايات المتّحدة الأمريكية وفرنسا، وهو الأمر الذي عرفته مظاهرات أخرى، شهدتها العاصمة التونسية ومدن في الشمال والجنوب، على امتداد أيام الأسبوع، على غرار ولايات القيروان وسليانة والمهديّة وصفاقس وتطاوين وقابس والمنستير وبنزرت وسيدي بوزيد ومدنين..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى