أحزابأهم الأحداثوطنية

حرق المصحف الشريف: النهضة تصف الحادثة بــ “العمل الشنيع والعدواني”.. وتدين تعاطي الغرب معها

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي

أدانت حركة النهضة بأشدّ العبارات، حادثة حرق المصحف الشريف، واصفة إيّاها “بالعمل الشنيع، والاعتداء السافر والمتكرّر على عقيدة المسلمين تحت غطاء حرية الرأي”.

وفي بيان أصدرته مساء أمس، قالت حركة النهضة، إنّ الاعتداء “يعزّز مشاعر العدوانية ضد المسلمين، ويساهم في نشر ثقافة العنصرية والتحريض على العنف والكراهية”.

وأضافت: “تعمّد جرح مشاعر ملايين المسلمين وهم يحتفلون بأحد أهم الشعائر الدينية، إنّما يمثّل إساءة مرفوضة ومسيئة إلى الشعوب الغربية نفسها، التي طالما اعتزّت باحتضان التنوع الثقافي، واحترام معتقدات الآخرين، وحماية الأديان وحقوق معتنقيها”.

وحذّر بيان حركة النهضة “من مغبّة تكرّر هذه الانتهاكات الجسيمة لمقدّسات المسلمين، واستهانة السلطات الأمنية والقضائية بتداعياتها الخطيرة على احترام التعددية الدينية والثقافية، وحماية الحق في الاختلاف وضرب قيم التعايش والتسامح بين الشعوب والأديان”.

وكان رجل عراقي، أقدم أمس، على تمزيق المصحف الكريم، وحرقه خارج مسجد في وسط ستوكهولم في أول أيام العيد، بعد أن سمحت الشرطة السويدية بتنظيم الاحتجاج.

ووجّهت الشرطة اتّهاما إلى الرجل الذي حرق المصحف، الذي يدعى سلوان موميكا، “بالتحريض ضدّ مجموعة عرقية أو قومية”.

وأثارت الحادثة انتقادات دولية واسعة من الشرق والغرب، فيما نددت كبرى الدول في العالم بهذا الانتهاك للحق في التعايش المشترك والتنوع..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى