أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

ماهي العلاقة بين القهوة وإنخفاض خطر الوفاة ؟

لندن ــ الرأي الجديد

أكدت دراسة بريطانية جديدة، شملت أكثر من 468،629 مريضًا خاليًا من جميع أمراض القلب والأوعية الدموية أن تناول القهوة بشكل منتظم ومعتدل (بحد أقصى 3 أكواب من القهوة يوميًا) يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنةً بغير شاربي القهوة، أو الذين يشربون القهوة بكثرة.

ولوحظت هذه النتيجة بعد 11 عاما من المتابعة، كما لوحظ تحسن في بارامترات جدار الشرايين وأداء عضلة القلب لدى هؤلاء المستهلكين المنتظمين، وربما يكون سبب هذه الفائدة هو الحصول عليها، ولا تزال القهوة المشروب الأكثر استهلاكًا في العالم.

* دراسات سابقة

وكانت دراسات سابقة، قد أشارت إلى أن مشروب القهوة قد يكون مفيدًا للصحة، حيث يرتبط شرب القهوة بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض تتراوح ما بين أمراض الكبد المزمنة إلى بعض أنواع السرطان وحتى الخرف.

ووجد باحثون في الصين، أن الأشخاص الذين يستهلكون كمية معتدلة من القهوة يوميًّا، سواء كانت محلاة بالسكر أم لا، لديهم خطر أقل للوفاة على مدى سبع سنوات مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك.

وبحسب جمعية القهوة البريطانية، فإن 98 فنجان قهوة يتم شربها يوميًّا في المملكة المتحدة، فيما تبلغ عدد الأكواب المستهلكة من القهوة يوميًّا في الولايات المتحدة 517 مليون فنجان، وفقًا للجمعية الوطنية للبن.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى