أحداثأهم الأحداثتقاريردولي

آخر تطورات الحرب على أوكرانيا: أسعار القمح تقفز لأعلى مستوياتها وسقوط عشرات القتلى

تونس ــ الرأي الجديد

مع إعلان الجانب الروسي، بأن العملية العسكرية ضدّ أوكرانيا ستستمر طالما أنها “ضرورية”، ومع إعلان تحطم طائرة عسكرية أوكرانية قرب كييف، أودى بحياة عشرات الجنود والمدنيين، وصل سعر القمح والذرة إلى مستويات قياسية لم يشعدها من قبل.

وقد وصلت العقود الآجلة لشحنات القمح والذرة الأمريكية، إلى مستويات قياسية خلال تعاملات اليوم الخميس، كما سجلت أسعار فول الصويا أعلى مستوى منذ 2012، عقب هجوم القوات الروسية على أوكرانيا مما أثار مخاوف من تأثر الإمدادات العالمية.

وارتفعت أسعار القمح، لليوم الثالث على التوالي، لتصل إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 9 أعوام، حيث وصلت العقود الآجلة للقمح تسليم شهر مايو في مجلس شيكاجو للتجارة إلى نحو 926 دولار للطن بنسبة زيادة بلغت 5.7%، من سعر 876 دولار خلال تداولات أمس الأربعاء.

ميدانيا

وكشفت السلطات الأوكرانية، تحطّم طائرة عسكرية أوكرانية، قرب كييف على متنها 14 شخصا، فيما أعلنت أجهزة الطوارئ الأوكرانية، سقوط طائرة عسكرية أوكرانية، ممّا أودى بحياة 5 أشخاص.

وفي المقابل، حذرت وزارة الدفاع الروسية من أنه “تم تحضير فيديوهات مسبقة لفبركة سقوط قتلى بين المدنيين في أوكرانيا” ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وبيّنت مقاطع فيديو وصورا للحدود الغربية لأوكرانيا، تجمّع أوكرانيين قبيل عبورهم إلى الجارة الغربية، التي تستعدّ لتدفق المزيد من النازحين، وذلك بعد ساعات من الهجوم العسكري الروسي، الذي لاقى استهجانا واسعا من الغرب.

سياسيا

أعلن الكرملين، اليوم الخميس، أن العملية العسكرية ضدّ أوكرانيا ستستمر، طالما أنها ضرورية بناء على “نتائجها” و”جدواها”، مقدّرا أن الروس سيدعمون هجوما مماثلا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى